مصر تشن حملة اعتقالات ضد أعضاء جماعة الإخوان منذ أشهر (الفرنسية-أرشيف)
اعتقلت السلطات المصرية ثمانية من أعضاء جماعة الإخوان المسلمين المحظورة من منازلهم في المنيا جنوب القاهرة اليوم. وقالت مصادر أمنية إن الثمانية ألقي القبض عليهم بتهمة الانضمام لجماعة محظورة وحيازة منشورات مناهضة لنظام الحكم.
 
وقال المتحدث باسم الإخوان المسلمين عصام العريان إن أحد المعتقلين نجل نائب في البرلمان.
 
واعتبر الإجراءات التي تتخذها السلطات ضد أعضاء الجماعة رد فعل على نشاط الإخوان في مجلس الشعب مما يشكل إحراجا وتحديا للحكومة.
 
وأشار العريان إلى أن "النظام غير موقفه من الوعود التي قطعها بشأن الإصلاحات".
 
من جانبه قال محمد حبيب نائب المرشد العام للجماعة إن عدد من قبض عليهم من الإخوان في الشهر الماضي بلغ 45 معتقلا، موضحا أن الحملة الحكومية تستهدف فرض ضغط على الإخوان في عملهم.
 
وكانت أجهزة الأمن المصرية قد اعتقلت يوم الجمعة الماضي عشرة من أعضاء الإخوان المسلمين في الإسكندرية. وفي مطلع مارس/ آذار أطلقت السلطات المصرية حملة اعتقالات في صفوف الإخوان وعلقت مؤقتا الصحيفة التي يصدرونها.
 
كما اعتقلت القيادي في الجماعة رشاد بيومي بعد أن انتقد جمال مبارك نجل الرئيس المصري حسني مبارك في مقال نشرته هذه الصحيفة.
 
واعتقل العشرات من الإخوان المسلمين خلال الانتخابات التشريعية التي جرت في نوفمبر/تشرين الثاني وديسمبر/كانون الأول الماضيين، وشهدت إنجازا تاريخيا للحركة  التي خاض مرشحوها الانتخابات مستقلين وفازوا بـ88 من مقاعد البرلمان الـ454.

المصدر : وكالات