محاكمة 6 متهمين بالضلوع في هجمات العقبة
آخر تحديث: 2006/4/26 الساعة 17:54 (مكة المكرمة) الموافق 1427/3/28 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2006/4/26 الساعة 17:54 (مكة المكرمة) الموافق 1427/3/28 هـ

محاكمة 6 متهمين بالضلوع في هجمات العقبة

ميناء العقبة تعرض لأول هجوم تتبناه القاعدة (الفرنسية-أرشيف)

نفى ستة متهمين بالضلوع في إطلاق صواريخ على ميناء العقبة الأردني التهم الموجهة إليهم خلال مثولهم أمام محكمة أمن الدولة اليوم.
 
وقال مصدر قضائي إن الموقوفين وهم -خمسة سوريين بينهم والد وأبناؤه الثلاثة، وأردني نفوا تهمة التورط في الهجمات الصاروخية التي وقعت في 19 أغسطس/آب الماضي واستهدفت بوارج أميركية في الميناء.
 
وتميزت جلسة المحاكمة بالهدوء خلافا لمحاكمات سابقة لإسلاميين, وحضر المتهمون مكبلو الأرجل، كما أنهم كانوا غير ملتحين باستثناء واحد.
 
وأكدت لائحة الاتهام أن زعيم المجموعة ويدعى محمد حسن عبد الله أحمد السحلي (53 عاما) من سوريا, موضحة أن ثلاثة من أفراد عائلته دخلوا الأردن من العراق بجوازات سفر عراقية مزورة.
 
وقال السحلي لوكلاء الدفاع قبل بدء الجلسة "ليس لدينا أي دور في إطلاق الصواريخ, فمن أطلقوها غادروا إلى العراق".
 
وكان الادعاء وجه إلى 12 شخصا -مايزال ستة منهم فارين- تهم "التآمر بقصد القيام بأعمال إرهابية أفضت إلى موت إنسان, وحيازة مواد مفرقعة دون ترخيص بقصد استعمالها على وجه غير مشروع, والشروع بأعمال لم تجزها الحكومة من شأنها تعكير صفو علاقة المملكة بدولة أجنبية", وهي تهم قد تؤدي إلى الإعدام في حال الإدانة.
 
وحددت المحكمة العاشر من مايو/أيار القادم موعدا لاستئناف الجلسات.
 
واستهدفت الهجمات -التي أودت بحياة جندي أردني- ميناء إيلات الإسرائيلي, وأعلن حينها تنظيم القاعدة في بلاد الرافدين بزعامة أبو مصعب الزرقاوي مسؤوليته عن ذلك الهجوم.
المصدر : وكالات