بوش يطالب بتحقيق كامل في اغتيال رفيق الحريري
آخر تحديث: 2006/4/19 الساعة 00:43 (مكة المكرمة) الموافق 1427/3/21 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2006/4/19 الساعة 00:43 (مكة المكرمة) الموافق 1427/3/21 هـ

بوش يطالب بتحقيق كامل في اغتيال رفيق الحريري

بوش أكد للسنيورة دعمه للبنان كبلد حر ومستقل (رويترز)

طالب الرئيس الأميركي جورج بوش بتحقيق كامل في اغتيال رئيس الوزراء اللبناني السابق رفيق الحريري وذلك في ختام محادثات أجراها في البيت الأبيض مع رئيس الحكومة اللبنانية فؤاد السنيورة.
 
وقال بوش أمام الصحافيين في حديقة البيت الأبيض "لقد بحثنا في ضرورة العمل على أن يكون هناك تحقيق كامل في مقتل رئيس الوزراء السابق الحريري ونحن نتعاون مع  المجموعة الدولية من أجل تحقيق العدالة".
 
وأكد الرئيس الأميركي أيضا لرئيس الحكومة اللبنانية أن "الولايات المتحدة تدعم بقوة لبنان حرا وسيدا ومستقلا".
 
وأوضح بوش أنه "ليس لديه أي شك بأن لبنان يمكن أن يكون نموذجا جيدا لما يمكن أن يكون عليه الشرق الأوسط الكبير". وأضاف أن هذا النموذج يظهر "أنه من الممكن لأشخاص من ديانات مختلفة أن يعيشوا في سلام جنبا إلى جنب، وأن من الممكن للناس أن يتركوا الماضي وراءهم".
 
وقبل اللقاء نقلت صحيفة النهار اللبنانية عن السنيورة قوله إنه يعول على دعم "الولايات المتحدة لسيادة لبنان وسعيه لاستعادة أراضيه المحتلة"، في إشارة إلى مزارع شبعا التي تحتلها إسرائيل.
 
وفي رد على سؤال حول احتمال أن تقوم الإدارة الأميركية بالضغط على إسرائيل للانسحاب من المزارع قال السنيورة إن ذلك "ليس مستحيلا إذا كانوا (الأميركيون) يريدون المساعدة في بسط لبنان لسلطته على كامل أراضيه".
المصدر : وكالات