اختتام محاكمة الرجل الثاني بالقاعدة في اليمن
آخر تحديث: 2006/4/18 الساعة 16:23 (مكة المكرمة) الموافق 1427/3/20 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2006/4/18 الساعة 16:23 (مكة المكرمة) الموافق 1427/3/20 هـ

اختتام محاكمة الرجل الثاني بالقاعدة في اليمن

الأهدل أقر بمساعدة عائلات القاعدة المعتقلين (الفرنسية)
اختتمت محكمة أمن الدولة اليوم محاكمة الرجل الثاني بتنظيم القاعدة في اليمن محمد حمدي الأهدل, المتهم بتمويل هجمات على أهداف غربية في البلاد, على أن يتم النطق بالحكم نهاية أبريل/نيسان الجاري.
 
وذكر قرار الاتهام أن الأهدل اعترف باشتراكه في "عصابة مسلحة للقيام بأعمال إجرامية استهدفت مصالح غربية" أثناء تعرفه بالرجل الأول بالقاعدة أبو علي الحارثي في العام 2000, مشيرا إلى أن المتهم تدرب على مختلف أنواع الأسلحة والقنابل والألغام وراجمات الصواريخ.
 
كما قال الادعاء العام إن القيادي بالقاعدة تلقى نحو 50 ألف دولار من زعيم تنظيم القاعدة في اليمن لتمويل عمليات التنظيم وتزويد عائلات أعضاء القاعدة المعتقلين بالدعم المالي, مشيرا إلى تلقيه أيضا قرابة 150 ألف دولار من سعودي عضو بالقاعدة يدعى أبو عمر العصيمي.
 
بالمقابل نفى الأهدل في المحكمة اليوم تهمة تمويل هجمات, لكنه اعترف بأنه زود عائلات إسلاميين معتقلين في السجون اليمنية والأميركية بمساعدات مالية, قائلا "نعم كنت أقدم إعانات مالية لأسر المجاهدين وأنا سعيد بعمل ذلك".
 
وتعتقد صنعاء أن الأهدل الذي اعتقل عام 2003, كان نائبا لزعيم تنظيم القاعدة في اليمن علي قائد سنان الحارثي الذي قتل في نوفمبر/تشرين الثاني 2002 في هجوم صاروخي شنته طائرة تابعة للاستخبارات الأميركية بمنطقة مأرب شرقي البلاد.
المصدر : وكالات