مسؤول بحزب الله يتهم مسلحين سنة بمحاولة اغتيال نصر الله
آخر تحديث: 2006/4/16 الساعة 05:07 (مكة المكرمة) الموافق 1427/3/18 هـ
اغلاق
خبر عاجل :موسكو: أبلغنا واشنطن بأننا سنرد على إطلاق النار من مناطق قوات "سوريا الديمقراطية"
آخر تحديث: 2006/4/16 الساعة 05:07 (مكة المكرمة) الموافق 1427/3/18 هـ

مسؤول بحزب الله يتهم مسلحين سنة بمحاولة اغتيال نصر الله

نصر الله أكد أنه لن يحمل السنة في لبنان المسؤولية عن محاولة اغتياله (الفرنسية-أرشيف)

كشف مسؤول بارز في حزب الله أن محاولة اغتيال الأمين العام للحزب حسن نصر الله كانت بدافع طائفي.

وقال المسؤول لأسوشيتد برس إن المعتقلين التسعة المتهمين بالوقوف وراء هذه المحاولة "هم من المسلحين السنة الذين كانون يسعون للانتقام لمقتل العديد من السنة في العراق".

يأتي ذلك بعد يوم من تأكيد نصر الله بأنه لن يحمل السنة في لبنان المسؤولية عن محاولة اغتياله حتى لو ثبت أن الذين يقفون وراءها من السنة.

واتهم الأمين العام لحزب الله الولايات المتحدة وإسرائيل بأنهما تريدان جر لبنان إلى حرب أهلية جديدة، وقال إن المشروع اللبناني المضاد لذلك هو السلم الأهلي، ودعا إلى عدم التحريض الطائفي والمذهبي بين اللبنانيين.

مزارع شبعا
من جهته أكد رئيس الوزراء اللبناني فؤاد السنيورة أنه سيطلب دعم الرئيس الأميركي جورج بوش الأسبوع المقبل انسحاب إسرائيل من مزارع شبعا المحتلة كخطوة مهمة لتمكين حكومته من بسط سلطتها على كامل الأراضي اللبنانية.

السنيورة أكد أن انسحاب إسرائيل من شبعا سيعزز سلطة حكومته (الفرنسية-أرشيف)
وقال السنيورة في مقابلة صحفية أجريت معه في مكتبه ببيروت إنه يتوقع من الولايات المتحدة أن تقدم دعمها الحقيقي للبنان، وإن ذلك سيساعد لبنان على إعادة تثبيت وتعزيز سيادته واستقلاله.

وأشار إلى أن الانسحاب سيكون خطوة جوهرية اتجاه تعبيد الطريق للحكومة "لتصبح الطرف الوحيد الذي يحتكر حمل السلاح في البلاد".

يذكر أن قضية سلاح المليشيات وسلاح الفصائل اللبنانية من أهم المسائل المطروحة على أجندة الحوار الوطني اللبناني الذي تشارك فيه مختلف القوى اللبنانية.

ومن المقرر أن يلتقي السنيورة ببوش في واشنطن يوم الخميس المقبل ويتوقع أن يجري محادثات مع مسؤولين أميركيين آخرين قبل لقائه الأمين العام للأمم المتحدة كوفي أنان في نيويورك.

وقال رئيس الوزراء اللبناني إنه سيناقش مع أنان التقدم الذي يتم تحقيقه في إنشاء محكمة دولية لمحاكمة المشتبه فيهم في اغتيال رئيس الوزراء الأسبق رفيق الحريري وما يطلب من لبنان لإثبات لبنانية مزارع شبعا.

المصدر : وكالات