قيادي في فتح يدعو حماس لتشكيل حكومة وحدة وطنية
آخر تحديث: 2006/4/13 الساعة 01:26 (مكة المكرمة) الموافق 1427/3/15 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2006/4/13 الساعة 01:26 (مكة المكرمة) الموافق 1427/3/15 هـ

قيادي في فتح يدعو حماس لتشكيل حكومة وحدة وطنية

حاتم عبد القادر (الجزيرة-أرشيف)
دعا عضو حركة التحرير الوطني الفلسطيني (فتح) حاتم عبد القادر حركة المقاومة الإسلامية (حماس) إلى حل الحكومة الحالية والبدء في تشكيل حكومة وحدة وطنية للخروج من الأزمة الحالية.
 
وقال حاتم عبد القادر في حديث للجزيرة نت في الدوحة إنه في ظل الظروف الصعبة والحصار الداخلي والخارجي للسلطة الفلسطينية فإن على حماس البدء في الاتصال بالفصائل الفلسطينية بشأن تشكيل هذه الحكومة.
 
واعتبر عبد القادر أن هذا سيشكل مخرجا للأزمة الحالية التي تواجهها السلطة، معربا عن استعداد حركة فتح للمشاركة في الحكومة الجديدة ضمن قواسم سياسية مشتركة تعكس رؤى منظمة التحرير الفلسطينية.
 
وأضاف القيادي الفتحاوي أن هذه الخطوة من شأنها أيضا أن تخفف الاحتقان الداخلي والضغوط الداخلية كما أن من شأنها أن توحد الفلسطينيين في مواجهة العدوان الإسرائيلي المتصاعد.
 
وأشار إلى أن حركة فتح ابتعدت عن الحكومة رغم أنفها بسبب عدم التوصل إلى برنامج وقواسم سياسية مشتركة بين كافة الفصائل وكان المطروح هو أن يتم توافق بين الفصائل الفلسطينية.
 
واعتبر أن حماس لم تستجب للإجماع الوطني الفلسطيني في تشكيل حكومة وطنية وشكلت حكومة بمفردها وهذا حقها، على حد قوله.
 
وحول دور فتح في الأزمة الحالية باعتبارها زادت من عزلة حكومة حماس بسبب عدم مشاركتها في الحكومة، قال عبد القادر إن مصلحة الشعب الفلسطيني كانت تتطلب من حماس التنازل لمصلحته وليس تنازل فتح.
ـــــــــــ
الجزيرة نت
المصدر : الجزيرة