الملاحقات الأمنية لعناصر الإخوان تزايدت بعد الانتخابات (الفرنسية-أرشيف)

واصلت السلطات المصرية حملت الاعتقالات في صفوف جماعة الإخوان المسلمين المحظورة، وألقت الشرطة اليوم القبض على أربعة أعضاء في الجماعة ليرتفع عدد المعتقلين منذ يوم الجمعة الماضي إلى 26 عضوا بينهم قياديون وأحدهم عضو في مكتب الإرشاد الذي يعتبر الهيئة التنفيذية للجماعة.
 
وقال محمد حبيب نائب المرشد العام للإخوان إن الاعتقالات جزء مما أسماها حملة نظمت لوقف المطالب بإجراء إصلاحات سياسية، والعودة إلى الوضع السياسي القائم قبل انفتاح النشاط السياسي العام الماضي.
 
وأشار حبيب إلى أن السلطات أغلقت أيضا صحيفة آفاق عربية الأسبوعية التي تنشر وجهة نظر الإخوان، وتصدر عن حزب الأحرار الليبرالي الذي يصدر صحيفة يومية وعدة صحف أسبوعية تختلف توجهاتها باختلاف توجهات وانتماءات القائمين على إداراتها.
 
وقال رئيس تحرير موقع الإخوان على الإنترنت عبد الجليل الشرنوبي إن مطابع مؤسسة الأهرام الحكومية التي تطبع آفاق عربية، أبلغت مسؤولي الصحيفة بأنها تلقت خطابا من المجلس الأعلى للصحافة بإلغاء ترخيصه.
 
وأضاف "قيل لنا إن الخطاب أرجع إلغاء الترخيص إلى النزاعات على زعامة حزب الأحرار" معتبرا أن الحجة إنما جاءت لإسكات صوت الإخوان المسلمين ومشيرا إلى أنه لو كانت الحجة صحيحة فإن على السلطات إلغاء تراخيص جميع الصحف التي تصدر عن حزب الأحرار.
 
وربط موقع جماعة الإخوان على الإنترنت الحملة الحكومية ضد أعضاء الجماعة، بزيارة وزيرة الخارجية الأميركية كوندوليزا رايس إلى مصر الشهر الماضي. وأشار إلى أن رايس أملت شروطها على النظام لاضطهاد الإخوان المسلمين وخصوصا وسائل إعلامهم.
 
ضربات إجهاضية
قادة الإخوان اتهموا الحكومة بتوجيه ضربات إجهاضية لجماعتهم (الفرنسية-أرشيف)
وقد اتهمت جماعة الإخوان الحكومة بتوجيه "ضربات إجهاضية" ضد الحركة التي حصلت على 88 مقعدا بالبرلمان، في الانتخابات التي أجريت في نوفمبر/تشرين الثاني وديسمبر/كانون الأول الماضيين.
 
ويقول قياديون في الإخوان إن هدف الحكومة من الضربات الإجهاضية "التأكيد على عدم شرعية الجماعة".
 
من جهته قال القيادي بالإخوان عصام العريان إن هناك ترتيبا لإجهاض ما اسماه الزخم الذي حدث بعملية الإصلاح في الفترة الماضية من خلال التضييق على الجميع حتى حركة كفاية.. وأضاف أن الحكومة تريد التأكيد على أن "العصا الغليظة مازالت أداة التعامل".
 
في المقابل قال مسؤول بوزارة الداخلية إن الإخوان الذين قبض عليهم خلال الأيام الماضية عثر بحوزتهم على منشورات مناهضة لنظام الحكم. وقال متحدث باسم الوزارة إنه لا علم له بمزيد من الاعتقالات.

المصدر : وكالات