إخوان مصر يتهمون الحكومة بتوجيه ضربات إجهاضية
آخر تحديث: 2006/3/8 الساعة 01:07 (مكة المكرمة) الموافق 1427/2/8 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2006/3/8 الساعة 01:07 (مكة المكرمة) الموافق 1427/2/8 هـ

إخوان مصر يتهمون الحكومة بتوجيه ضربات إجهاضية

الملاحقات الأمنية لعناصر الإخوان تزايدت بعد الانتخابات (الفرنسية-أرشيف)

اتهمت جماعة الإخوان المسلمين في مصر الحكومة بتوجيه "ضربات إجهاضية" ضد الحركة التي حصلت على 88 مقعدا في البرلمان، في الانتخابات التي أجريت في نوفمبر/تشرين الثاني وديسمبر/كانون الأول الماضيين.

ويقول قياديون في الإخوان إن هدف الحكومة من الضربات الإجهاضية "التأكيد على عدم شرعية الجماعة".
 
وقال عضو مجلس الشعب عن الإخوان هشام القاضي إن قوات الأمن اقتحمت قمرة النوم التي كان مسافرا فيها في قطار قادم من أسوان إلى القاهرة في الساعة الواحدة من صباح اليوم، واقتادت محاميه الذي كان مسافرا معه وهو بملابس نومه إلى جهة لا يعرفها.

وأضاف أن قوات الأمن ألقت القبض أيضا على مدير مكتبه الذي كان في عربة أخرى في القطار, مشيرا إلى أنه يتعرض لحملة أمنية لإبعاد الناخبين والمسؤولين والموظفين الحكوميين عنه في محافظة قنا التي يمثل إحدى دوائرها.
 
وألقت قوات الأمن القبض أيضا على عبد المنعم محمود عضو اللجنة الإعلامية للجماعة الذي يتصل كثيرا بالصحافة الأجنبية، وقال زملاء له إنه توجه إلى مقر لمباحث أمن الدولة بناء على استدعاء تلقاه منها ولم يعد. كما أغلق مكتب الجماعة في مدينة الإسكندرية يوم الجمعة.

واعتقلت السلطات المصرية خمسة أعضاء جدد في الجماعة المحظورة ليرتفع عدد المعتقلين إلى 22 من أعضاء الجماعة -بينهم قياديون- خلال الأيام الأربعة الماضية.

مضايقات مستمرة
وبعد اتفاق الجماعة مع إدارة فندق كبير في وسط القاهرة على استضافة مؤتمر صحفي للمرشد العام محمد مهدي عاكف، ألغت إدارة الفندق الاتفاق نتيجة ما وصفه مصدر إخواني بأنه ضغوط أمنية.

من جهته قال القيادي بالإخوان عصام العريان إن هناك ترتيبا لإجهاض ما اسماه الزخم الذي حدث في عملية الإصلاح في الفترة الماضية من خلال التضييق على الجميع حتى حركة كفاية. وقال العريان إن الحكومة تريد التأكيد على أن "العصا الغليظة مازالت أداة التعامل".

في المقابل قال مسؤول بوزارة الداخلية إن الإخوان الذين قبض عليهم خلال الأيام الماضية عثر بحوزتهم على منشورات مناهضة لنظام الحكم. وقال متحدث باسم وزارة الداخلية إنه لا علم له بمزيد من الاعتقالات.
المصدر : وكالات