السعودية تبلغ العراق أن مواطنها المعتقل ببغداد ليس مطلوبا
آخر تحديث: 2006/3/4 الساعة 00:26 (مكة المكرمة) الموافق 1427/2/4 هـ
اغلاق
خبر عاجل :رويترز عن هيئة المسح الجيولوجي الأميركية: زلزال بقوة 6.1 يضرب إيران
آخر تحديث: 2006/3/4 الساعة 00:26 (مكة المكرمة) الموافق 1427/2/4 هـ

السعودية تبلغ العراق أن مواطنها المعتقل ببغداد ليس مطلوبا

هجوم إبقيق أسفر عن مقتل حارس أمن والمهاجمين (الفرنسية)
أعلنت وزارة الداخلية السعودية في بيان رسمي أن أحد رعاياها المعتقلين لدى الحكومة العراقية الذي قالت بغداد إنه شارك في هجوم على مجمع إبقيق النفطي السعودي الأسبوع الماضي, ليس مطلوبا للمملكة, وقالت إنه يعاني من اضطرابات عقلية.
 
غير أن بيان الداخلية السعودية خلا من الإشارة إلى ما قالته الحكومة العراقية من أن المعتقل شارك في الهجوم على المجمع النفطي القريب من الرياض، أو حتى الإشارة إلى الهجوم الفاشل الذي راح ضحيته أربعة أشخاص هم المهاجمان ورجل أمن.
 
وطلبت الوزارة من الحكومة العراقية تسليمها المشتبه فيه عبد الله صالح الحربي الذي قالت بغداد إنه اعتقل الخميس بعد لحظات من عبوره حدود العراق الصحراوية مع السعودية.
 
ويأتي بيان الداخلية السعودية ردا على تصريح المتحدث باسم حرس الحدود العراقي سعدون الجبيري الذي قال إن "متشددا سعوديا شارك في هجوم على مجمع إبقيق النفطي، اعتقل الخميس بعد عبوره منطقة عرعر الحدودية العراقية".
 
وقال الجبيري إن الحربي أبلغ المحققين العراقيين بأنه كان في طريقه إلى مدينة الموصل في شمال العراق لمقابلة زملاء له في تنظيم القاعدة. وأوضح المتحدث أن الحربي سينقل إلى بغداد لإخضاعه لمزيد من التحقيقات.
المصدر : وكالات