نشطاء يتعهدون بالاحتجاج ضد هجوم محتمل على إيران
آخر تحديث: 2006/3/27 الساعة 11:41 (مكة المكرمة) الموافق 1427/2/27 هـ
اغلاق
خبر عاجل :وكالة أنباء الشرق الأوسط: مقتل 54 على الأقل وإصابة 75 في هجوم على مسجد بشمال سيناء في مصر
آخر تحديث: 2006/3/27 الساعة 11:41 (مكة المكرمة) الموافق 1427/2/27 هـ

نشطاء يتعهدون بالاحتجاج ضد هجوم محتمل على إيران

المشاركون هددوا بتحرك شعبي واسع (الفرنسية-أرشيف)
قال سياسيون ونشطون مصريون ومن دول عربية وأجنبية في ختام مؤتمر مناوئ لأميركا وإسرائيل إنهم سينظمون احتجاجات في حال وجهت الولايات المتحدة ضربة عسكرية ضد إيران لتدمير منشآتها النووية.

ووجه المؤتمر الذي عقد أمس تحت شعار "مع المقاومة في فلسطين والعراق وضد العولمة والإمبريالية والصهيونية" الدعوة لتنظيم الاحتجاجات في السادس من مايو/ أيار المقبل احتجاجا على أي مخطط عسكري ضد إيران.

وأكد أنه لدى إسقاط أول قنبلة على التراب الإيراني سيدعو إلى فعاليات مناهضة للحرب في كل مكان في العالم باستخدام المظاهرات والملصقات واحتلال المدارس والجامعات وإغلاق الشوارع.

واحتشد لحضور افتتاح المؤتمر في مبنى نقابة الصحفيين وسط القاهرة أكثر من 1000 سياسي ونشط أغلبهم من جماعة الإخوان المسلمين "تضامنا مع شعب إيران المهدد بالحرب".

وشارك في أعمال المؤتمر التي استمرت أربعة أيام المرشد العام لجماعة الإخوان المسلمين محمد مهدي عاكف وجورج غالاوي عضو مجلس العموم البريطاني وزعيم حزب الاحترام.

وهددت الولايات المتحدة التي تقول إن البرنامج النووي الإيراني ذو طبيعة عسكرية باحتمال أن تستخدم القوة لمنع طهران من مواصلته فيما تؤكد إيران أنه لأغراض سلمية ومدنية وترفض التخلي عنه.

المصدر : رويترز