المعلم ينقل رسالة من الرئيس السوري لأمير قطر
آخر تحديث: 2006/3/22 الساعة 23:54 (مكة المكرمة) الموافق 1427/2/22 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2006/3/22 الساعة 23:54 (مكة المكرمة) الموافق 1427/2/22 هـ

المعلم ينقل رسالة من الرئيس السوري لأمير قطر

وليد المعلم نقل رسالة للقيادة القطرية (الأوروبية)

أجرى وزير الخارجية السوري وليد المعلم مباحثات في العاصمة القطرية الدوحة مع أمير قطر الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني تناولت المواضيع التي ستطرح على القمة العربية المقبلة بالسودان.

 

السفير السوري في الدوحة هاجم إبراهيم أوضح أن مباحثات المعلم في قطر تناولت إضافة لموضوعات قمة الخرطوم المقررة في 28 و29 من الشهر الجاري, العلاقات الثنائية والمستجدات على الساحة العربية والدولية.

 

واعتبر السفير أن زيارة المعلم إلى الدوحة, والتي نقل خلالها رسالة شفوية من الرئيس السوري بشار الأسد لأمير قطر, مؤشر جيد على العلاقات المتميزة بين الدوحة ودمشق مشيرا إلى أن البلدين يتداولان أيضا في موضوع الاستثمارات القطرية في سوريا.

 

وكان وزير الخارجية القطري الشيخ حمد بن جاسم آل ثاني زار دمشق وبيروت في فبراير/شباط الماضي وبحث مع المسؤولين في كل من دمشق وبيروت, سبل "تهدئة  الوضع" بينها. ونفى الوزير القطري في حينها قيام بلاده, التي تشغل حاليا مقعدا غير دائم في مجلس الأمن الدولي، بوساطة بين البلدين بل هي تنقل وجهات النظر بينهما.

 

وفي الشهر نفسه أجرى المعلم مباحثات في دمشق مع مساعد وزير الخارجية القطري محمد عبد الله الرميحي حول العلاقات اللبنانية السورية المتوترة والملفين العراقي والإيراني.

المصدر : وكالات