المتسابقون تباروا بأشعار وأناشيد الذود عن شخص الرسول الكريم (الجزيرة نت)

أحمد فياض-غزة

في إطار تفاعل الفلسطينيين مع الهبة الإسلامية لرفض الإساءة لشخص النبي محمد صلى الله عليه وسلم من قبل بعض الصحف ووسائل الإعلام الغربية، نظمت أسرة المسجد العمري بالتعاون مع عدد من المؤسسات الوطنية والإسلامية في غزة احتفالا جماهيريا حاشدا وزعت خلاله الجوائز على الفائزين بمسابقة "مدح خير البرية" التي أعلنت عنها قبل عدة أسابيع.

وشارك في الحفل مساء أمس عشرات الشعراء المتسابقين و12 فرقة إنشادية، تبارت في تقديم الأشعار والأناشيد الأقوى والأجمل في الذود عن شخص نبي الإسلام عليه الصلاة والسلام.

وحضر الحفل الشيخ نزار ريان أحد قادة حركة المقاومة الإسلامية (حماس) بالإضافة إلى حشد كبير من الدعاة والعلماء والمسؤولين الفلسطينيين.

وأوضح الشيخ وائل الزرد في كلمة أسرة المسجد العمري الكبير أن المسابقة الإبداعية في مدح خير البرية لم تكن الفعالية الأولى، ولن تكون الأخيرة في سلسلة فعاليات المسجد لنصرة الرسول صلى الله عليه وسلم.

وأشار الزرد إلى عزم أسرة المسجد على تنظيم مؤتمر لغير المسلمين لتعريفهم بشخص النبي الكريم هو الأول من نوعه في فلسطين، وذلك تجاوبا مع دعوة العلامة الشيخ يوسف القرضاوي.

من جانبه قال د. نزار ريان القيادي بحماس إن الإسلام يحترم حرية الأديان كما يحترم حرية الرأي والتعبير دون المساس والخوض في الأنبياء الكرام، لافتاً إلى كيفية تعامل الدولة الإسلامية مع أهل الكتاب حيث لم تجبرهم على مفارقة دينهم أو تمنعهم من ممارسة شعائر دينهم بحرية.

وحث أيضا على نصرة النبي الكريم عبر التعريف بشخصه وسنته وسيرته العطرة، مطالباً الدعاة بتخصيص يوم الجمعة عقب صلاة الفجر درسا أسبوعيا للحديث عن سيرة النبي الكريم مشددا على أهمية الاقتداء بسيرة الرسول الكريم.

كما دعا رئيس المجلس التشريعي د.عزيز الدويك خلال كلمته إلى وجوب محبة النبي الكريم، واصفا الذين أساؤوا لشخصه بالجهلاء والحاقدين. وأوضح أن حرية الإنسان تنتهي عندما تبدأ حرية الآخرين مشيرا إلى أن الإساءة لشخص النبي الكريم مخالفة لكل القيم الإنسانية.

وقد تخلل المهرجان العديد من فقرات النشيد والقصائد الشعرية، وفي ختامه تم توزيع الجوائز على الفائزين من المتسابقين بمجال كتابة الأشعار والفرق الإنشادية بعد كلمة ألقاها د.عبد الخالق العف أستاذ اللغة العربية بالجامعة الإسلامية نيابة عن لجنة التحكيم.
ــــــــــــــ
مراسل الجزيرة نت

المصدر : الجزيرة