العراق يعلن اعتقال قتلة أطوار بهجت
آخر تحديث: 2006/3/18 الساعة 19:15 (مكة المكرمة) الموافق 1427/2/18 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2006/3/18 الساعة 19:15 (مكة المكرمة) الموافق 1427/2/18 هـ

العراق يعلن اعتقال قتلة أطوار بهجت

خطف وقتل أطوار بهجت تزامن مع أحداث تفجير مرقدي الإمامين في سامراء (الفرنسية-أرشيف)

اعتقلت القوات الأميركية والعراقية في العملية العسكرية المشتركة الجارية حاليا في مدينة سامراء اعتقال قتلة الصحفية العراقية الزميلة أطوار بهجت مراسلة قناة العربية واثنين من زملائها قبل شهر.

وقال وزير الدفاع العراقي سعدون الدليمي في بيان رسمي أنه سيتم "عرض الإرهابيين الستة" في وقت لاحق، مضيفا أن العملية حققت نتائج كبيرة تمثلت بالاستيلاء على مخابئ أسلحة والقبض على عدد من المطلوبين.

أطوار بهجت (الجزيرة-أرشيف)

وكانت الزميلة أطوار بهجت (30 عاما) استشهدت الشهر الماضي بعد تغطيتها لأحداث تفجير قبة مرقد الإمام علي الهادي. واختطفها مسلحون وزميليها بقناة العربية وهما المصور خالد محمود الفلاحي ومهندس البث عدنان خير الله على طريق الدور شمال سامراء قبل أن يطلقوا عليهم النار.

والتحقت الشهيدة أطوار بالعمل بالجزيرة منذ نحو ثلاث سنوات بعد الحصول على دورة تدريبية بمكتب القناة ببغداد المغلق منذ نحو عام ونصف، والتحقت بقناة العربية قبل استشهادها بنحو شهر.

وقالت لجنة حماية الصحفيين ومقرها نيويورك إنه خلال الأيام العشرة الماضية قتل ثلاثة صحفيين عراقيين وأحد المعاونين ليرتفع بذلك عدد القتلى إلى 67 صحفيا و24 من مساعديهم منذ الغزو قبل ثلاثة أعوام، مما يجعل العراق أحد أخطر الأماكن في العالم بالنسبة للصحفيين والإعلاميين.

المصدر : وكالات