سوريا تفرج عن المعارض رياض سيف بعد احتجازه لساعات
آخر تحديث: 2006/3/14 الساعة 00:28 (مكة المكرمة) الموافق 1427/2/14 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2006/3/14 الساعة 00:28 (مكة المكرمة) الموافق 1427/2/14 هـ

سوريا تفرج عن المعارض رياض سيف بعد احتجازه لساعات

رياض سيف سبق أن اعتقل بسبب تنظيم لقاء وجهت فيه انتقادات للبعث (الفرنسية)

أفرجت السلطات السورية عن المعارض والنائب السابق رياض سيف بعد عدة ساعات على توقيفه خلال اعتصام في دمشق في ذكرى مواجهات مارس/آذار 2004 بين الأكراد وقوات الأمن في شمال البلاد.

وأوقف سيف أثناء وجوده مع المتظاهرين الذين حاولوا أمس الأحد نقل رسالة إلى رئيس الوزراء السوري محمد ناجي عطري تطالب بالإفراج عن المعتقلين السياسيين.

ولا يزال الناشطون الأكراد الأربعة الذين أوقفوا مع رياض سيف، في السجن وهم إسماعيل محمد (طالب) وزبير عبد الرحمن وأسعد شيخو وتامر مصطفى من الحزب الديمقراطي التقدمي الكردي.

من جهة أخرى قالت المنظمة السورية لحقوق الإنسان إن السلطات اعتقلت المتحدث باسم المنظمة العربية لحقوق الإنسان في سوريا عمار القربي في مطار دمشق الدولي لدى عودته من جولة في فرنسا والولايات المتحدة حيث شارك في مؤتمر للمعارضة السورية.

وفي تطور آخر قال المحامي أنور البني إن قاضي التحقيق "شدد" التهمة الموجهة إلى الدكتور كمال اللبواني -مؤسس التجمع الليبرالي- الذي اعتقل في نوفمبر/تشرين الثاني الماضي لدى وصوله إلى مطار دمشق قادما من الولايات المتحدة.

وتوجه إلى اللبواني تهمة "الاتصال بدولة أجنبية لحملها على مباشرة العدوان" على سوريا. وهذه التهمة تعرضه في حال الإدانة "إلى الأشغال الشاقة المؤبدة والإعدام تشديدا".

وكان اللبواني يواجه في البداية تهمة "نقل معلومات كاذبة" من شأنها تعريضه للسجن لمدة ثلاث سنوات.

المصدر : وكالات