مقتل 20 بمواجهات بين القوات اليمنية وأنصار الحوثي
آخر تحديث: 2006/2/7 الساعة 00:28 (مكة المكرمة) الموافق 1427/1/9 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2006/2/7 الساعة 00:28 (مكة المكرمة) الموافق 1427/1/9 هـ

مقتل 20 بمواجهات بين القوات اليمنية وأنصار الحوثي

الاشتباكات تأتي بعد إصدار الرئيس اليمني عفوا عاما عن أتباع الحوثي (الجزيرة-أرشيف)

قتل 15 متمردا من أنصار بدر الدين الحوثي وخمسة جنود في الجيش اليمني في تجدد للمواجهات اليوم في محافظة صعدة شمال غرب البلاد، وفقا لما أكدته مصادر عسكرية يمنية.

وحسب مصادر محلية تمكنت القوات الحكومية الشهر الماضي من استعادة سيطرتها على جبلي البيضاء وقوهب في منطقة النشور بمديرية الصفراء.

وقالت المصادر للجزيرة نت إن أتباع الحوثي تمكنوا من إعطاب دبابة للجيش في منطقة الطلح التي تبعد 12 كم من مدينة صعدة بعد هجوم شنوه على القوات الحكومية من ثلاثة محاور.

كما استهدف أنصار الحوثي في هجومهم منازل شيوخ ورجال قبائل يساندون القوات الحكومية.

ولقي العشرات مصرعهم وجرح آخرون في مواجهات شبيهة وقعت الشهر الماضي بشكل متقطع بين أنصار الحوثي والقوات الحكومية وسط تكتم رسمي شديد.

جاءت هذه المواجهات في أعقاب إعلان الرئيس علي عبد الله صالح نهاية سبتمبر/ أيلول الماضي عن عفو عام عن أتباع الحوثي، لكن المصادر أكدت أن أغلب من أطلق سراحهم من أتباع الحوثي التحقوا مجددا بزملائهم من الشباب في الجبال، في ما التحقت بهم مجاميع جديدة كانت مدخرة لمواجهات جديدة مع القوات الحكومية.

يذكر أن بدر الدين الحوثي قتل في الخامس من سبتمبر/ أيلول 2004 خلال مواجهات مع القوات الحكومية، بعد أن قاد تمردا مسلحا واسعا استمر 80 يوما في منطقة صعدة في صيف ذلك العام.

المصدر : الجزيرة + وكالات