فرار 23 من سجناء القاعدة من سجن في صنعاء
آخر تحديث: 2006/2/4 الساعة 02:53 (مكة المكرمة) الموافق 1427/1/6 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2006/2/4 الساعة 02:53 (مكة المكرمة) الموافق 1427/1/6 هـ

فرار 23 من سجناء القاعدة من سجن في صنعاء

متهمون بانتمائهم للقاعدة في اليمن يواجهون المحكمة (الفرنسية-أرشيف)
تمكن 23 شخصا يشتبه في انتمائهم لتنظيم القاعدة من الهرب من سجن بالعاصمة اليمنية صنعاء أمس الجمعة.

ونقل موقع صحيفة 26 سبتمبر التابع للقوات المسلحة اليمنية على شبكة الإنترنت عن مصادر لم يحددها، القول إن المجموعة هربت من سجن مركزي تديره قوات أمن الدولة.

وأوضح الموقع أمس أن الأشخاص الهاربين هم "من العناصر المحتجزة على ذمة اتهامها بالانتماء إلى تنظيم القاعدة وتمكنوا خلال الساعات الماضية من الهروب أثناء احتجازهم في الجهاز المركزي للأمن السياسي بالعاصمة صنعاء".

وقال مسؤول أمني رفض الكشف عن اسمه إن الهاربين هم ممن صدرت بحقهم أحكام العام الماضي بقضايا تتعلق بما يسمى الإرهاب. وأضاف أنهم ومنذ ذلك الحين يحتجزون في موقع للاستخبارات العسكرية بصنعاء. ولم يصدر على الفور تعليق من مسؤولين يمنيين.

ويأتي هذا التطور قبل يوم من محاكمة من يعتقد أنه قيادي كبير بالقاعدة هو محمد حمدي الأهدل و14 آخرين اتهموا بعدد من الحوادث "الإرهابية" من بينها التخطيط للهجوم على المدمرة الأميركية كول عام 2000، وكذلك الهجوم على ناقلة النفط الفرنسية العملاقة ليمبورغ عام 2002.

وانضم اليمن الذي ينحدر منه زعيم تنظيم القاعدة أسامة بن لادن، إلى واشنطن في حربها على عناصر القاعدة و "الإرهاب" بعد هجمات 11 سبتمبر/ أيلول 2001 على الولايات المتحدة.

المصدر : وكالات