إسرائيل وحزب الله يتبادلان القصف في مزارع شبعا
آخر تحديث: 2006/2/3 الساعة 18:18 (مكة المكرمة) الموافق 1427/1/5 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2006/2/3 الساعة 18:18 (مكة المكرمة) الموافق 1427/1/5 هـ

إسرائيل وحزب الله يتبادلان القصف في مزارع شبعا

حزب الله قصف المنطقة التي قتل فيها الراعي الشاب (الفرنسية)

أفادت مراسلة الجزيرة في بيروت بأن القوات الإسرائيلية بدأت قصفا مدفعيا لقرية كفر شوبا والقرى المجاورة لها بعد أن أطلق مقاتلو حزب الله صاروخا باتجاه موقع لجيش الاحتلال الإسرائيلي في مزارع شبعا.
 
وقالت المراسلة إن حزب الله أصدر بيانا قال فيه إن المقاومة اللبنانية استهدفت في القصف منطقة رويسات العلم وهي ذات المنطقة التي قتل فيها راع لبناني قبل يومين. 
 
من جهتها قالت الشرطة اللبنانية إن قوات حزب الله استخدمت قذائف المدفعية وصواريخ كاتيوشا على المواقع الإسرائيلية في منطقة رويسات العلم على الحدود بين لبنان وسوريا وإسرائيل.
 
يأتي هذا التصعيد بعد يوم من عثور قوات الطوارئ الدولية على جثة راع لبناني قرب موقع سابق للقوات الإسرائيلية في محلة السبع بيارة جنوب لبنان. وأكدت التحقيقات التي أجرتها قوات الطوارئ الدولية في جنوب لبنان أن الراعي اللبناني إبراهيم يوسف قتل أثناء وجوده على الجانب اللبناني من الحدود مع إسرائيل.
 
وكان حزب الله قد توعد برد إذا ما تبين أن يوسف الذي أطلقت القوات الإسرائيلية النار باتجاهه قد قتل. وهدد الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله الأربعاء بأنه "إذا تبين أن المدني اللبناني قتل في مزارع شبعا فالمقاومة الإسلامية ستعاقب قتلته دون تردد ولن تنتظر إذنا من أحد".
المصدر : الجزيرة + وكالات