السعودية تعلن مقتل خمسة مسلحين واعتقال سادس بالرياض
آخر تحديث: 2006/2/28 الساعة 02:41 (مكة المكرمة) الموافق 1427/1/30 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2006/2/28 الساعة 02:41 (مكة المكرمة) الموافق 1427/1/30 هـ

السعودية تعلن مقتل خمسة مسلحين واعتقال سادس بالرياض

الأمن السعودي أعلن تنفيذ مداهمات متزامنة بعد عملية أبقيق (الفرنسية)

أعلنت وزارة الداخلية السعودية في بيان مقتل خمسة مسلحين مطلوبين والقبض على سادس في اشتباكات فجر اليوم بحي اليرموك شرق العاصمة الرياض.

واندلعت الاشتباكات العنيفة بعد أن حاصرت قوات الأمن الرجال المشتبه في صلتهم بمحاولة الهجوم على منشأة أبقيق النفطية والتي تبناها تنظيم القاعدة. ورفض المطلوبون الاستسلام حيث دوت على مدى ساعات نيران الأسلحة الرشاشة وانفجارات القنابل.

وأوضح البيان أن قوات الأمن نفذت عمليات متزامنة في إطار ملاحقة منفذي عملية أبقيق تمت بموجبها مداهمة إحدى الاستراحات بحي اليرموك والقضاء على جميع الموجودين بفترة وجيزة. في الوقت ذاته تمت مداهمة موقع آخر شرقي مدينة الرياض وألقي فيها القبض على مشتبه فيه.

وأشار إلى أنه لم تسجل إصابات بين قوات الأمن. وذكر مصدر أمني أن المنزل الذي تم اقتحامه عثر فيه على كميات كبيرة من الأسلحة والمتفجرات وأدوات تفخيخ السيارات. وأضاف البيان أن المطلوبين المسلحين استخدموا قنابل في محاولة لفك الحصار، بينما قالت أنباء إنه أمكن التعرف على الرجال وتتبعهم من خلال مراقبة شبكة الإنترنت.

طنا متفجرات استهدفا أكبر منشاة نفطية (الفرنسية)

أبقيق
كانت السلطات السعودية أكدت إحباط الهجوم على أبقيق، بينما هدد تنظيم القاعدة في بيان على الإنترنت بمزيد من الهجمات. 

وأعلن بيان الداخلية أن منفذي العملية فخخوا سيارتين بطنين من المتفجرات الشديدة مثل نترات الأمونيوم ونترات الجلسرين وRDX ما أحدث انفجارا هائلا عند بوابة المنشأة النفطية.

وأظهرت فحوص الحامض النووي -بحسب البيان- أن جثتي منفذي الهجوم تعودان لمحمد الغيث وعبد الله التويجري، وهما من بين المدرجين على قائمة المطلوبين أمنيا للاشتباه في انتمائهم للقاعدة.

المصدر : وكالات