المشروع يشمل إصدار كتاب وإطلاق موقع متعدد اللغات للتعريف بالرسول (الجزيرة)

افتتحت في العاصمة القطرية الدوحة حملة جمع التبرعات لدعم مشروع "رحمة للعالمين لنصرة سيد المرسلين صلى الله عليه وسلم" الذي تضطلع به جمعية البلاغ الثقافية لخدمة الإسلام على الإنترنت (إسلام أون لاين نت).

ويشمل المشروع إصدار كتاب للتعريف بالرسول والرسالة باللغة الإنجليزية كمرحلة أولى، تتلوه ترجمة له بلغات أخرى، وإطلاق موقع متعدد اللغات يحقق التفهم وإزالة اللبس والشبهات حول الرسول ورسالة الإسلام بعد أن كشفت أزمة الرسوم المسيئة للنبي محمد صلى الله عليه وسلم أن هناك جهلا كبيرا وصورا مشوشة عنهما لدى الطرف الآخر.

كما يشمل المشروع إطلاق برنامج للحوارات المتبادلة في شكل محاضرات وحلقات نقاشية ودورات تعريفية وتدريبية من أجل تحرير المصطلحات ومناطق الالتباس والاختلاف وصولا إلى فهم مشترك أو متقارب، وبناء أرضية جديدة للعلاقات تقوم على احترام الحقوق والحريات والمعتقدات الدينية، وحماية المصالح المشتركة.

مشروع رائد

القرضاوي أكد أن المشروع سيسهم في تصحيح الصور المشوهة التي توارثها الغرب عن الرسول (الجزيرة)

وفي مؤتمر صحفي عقدته مؤسسة إسلام أون لاين لبدء حملة جمع التبرعات للمشروع، دعا الدكتور يوسف القرضاوي إلى دعم هذا المشروع الرائد، وقال إن نصرة الرسول من أوجب الواجبات، وأهم أبواب النصرة التعريف بجوانب حياة الرسول صلى الله عليه وسلم وتصحيح الصور المشوهة التي توارثها الغرب عنه من أيام الحروب الصليبية.

وأكد القرضاوي أن هناك عددا من الخيرين وعدوا بمساندة وتمويل هذا المشروع، وناشد المسلمين أن يقوموا بدورهم والتبرع لهذا المشروع بدلا من التركيز على بناء المساجد.

من جهته قال الدكتور علي القره داغي نائب رئيس مجلس إدارة موقع إسلام أون لاين إن العاشر من الشهر القادم سيشهد البدء الفعلي لموقع "رحمة للعالمين" باللغة الإنجليزية، يليه موقع باللغة الألمانية ثم اللغة الفرنسية والإيطالية وكذلك الإسبانية، مؤكدا أن المشروع غير مسبوق على مستوى المواقع الإلكترونية جميعا.

وأوضح القره داغي أنه تم جمع 282 مادة علمية باللغة الإنجليزية وتم ترتيبها وفهرستها وهي جاهزة للبدء في نشرها على الموقع الجديد.

ودعا إلى إنشاء وقف يدر عائدا لا يقل عن عشرة ملايين دولار لضمان تمويل ثابت ودائم للمشروع.

المصدر : الجزيرة