التشريعي الفلسطيني يعقد اجتماعه الأول وسط حصار إسرائيلي
آخر تحديث: 2006/2/18 الساعة 13:16 (مكة المكرمة) الموافق 1427/1/20 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2006/2/18 الساعة 13:16 (مكة المكرمة) الموافق 1427/1/20 هـ

التشريعي الفلسطيني يعقد اجتماعه الأول وسط حصار إسرائيلي


افتتحت قبل ظهر اليوم في مقر السلطة الفلسطينية برام الله أعمال الجلسة الأولى للمجلس التشريعي الفلسطيني الجديد، في ظل إغلاق إسرائيلي للمدينة لعرقلة التئام الجلسة.
 
وبدأ المجلس التشريعي الفلسطيني الذي تهيمن عليه حركة  المقاومة الإسلامية (حماس) الاجتماع بقراءة من القرآن الكريم، لتفتتح اليوم الدورة التشريعية الثانية.
 
وشارك أعضاء المجلس التشريعي من قطاع غزة في الاجتماع عبر "الفيديو كونفرنس" نظرا لعدم منح إسرائيل نواب حماس تصاريح مرور من غزة إلى الضفة.
 
إغلاق إسرائيلي
الاجتماع الأول للمجلس رافقه إغلاق الجيش الإسرائيلي جميع المداخل المؤدية إلى مدينة رام الله في الضفة الغربية, بقصد عرقلة اجتماع المجلس التشريعي الجديد.
 
وقال شهود عيان إن الجيش الإسرائيلي أوقف فلسطينيين عند المدخل الشمالي للمدينة بالقرب من قرية عطارة, وطلب منهما العودة "لأن رام الله اليوم مغلقة".
 
وقالت مصادر أمنية في جهاز المخابرات الفلسطينية العاملة برام الله إن لديها معلومات بأن الجيش الإسرائيلي أعلن رام الله اليوم منطقة عسكرية مغلقة بسبب انعقاد المجلس التشريعي الجديد.
 
وكان نواب حماس قد تجاوزوا هذا الإجراء حيث قدموا إلى رام الله قبل ثلاثة أيام تحسبا للتعقيدات الإسرائيلية, وفق ما أفاد به الناطق باسمهم خالد سليمان.
المصدر : وكالات