الدوحة تستضيف المنتدى الرابع لأميركا والعالم الإسلامي
آخر تحديث: 2006/2/18 الساعة 01:42 (مكة المكرمة) الموافق 1427/1/20 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2006/2/18 الساعة 01:42 (مكة المكرمة) الموافق 1427/1/20 هـ

الدوحة تستضيف المنتدى الرابع لأميركا والعالم الإسلامي

تحتضن الدوحة غدا المنتدى الرابع لأميركا والعالم الإسلامي الذي ينظمه معهد بروكينغز الأميركي ووزارة الخارجية القطرية والذي ينعقد في الفترة ما بين 18-20 فبراير/ شباط الجاري.
 
ويشارك في المنتدى الذي يفتتحه وزير الخارجية القطري الشيخ حمد بن جاسم بن جبر آل ثاني نحو 170 شخصية من العالم العربي والإسلامي والولايات المتحدة يمثلون رؤساء حكومات سابقين ووزارء وسفراء وإعلاميين وقادة دينيين.
 
وفي تعليقه على المنتدى قال محمد الرميحي مساعد وزير الخارجية القطرية لشؤون المتابعة إن للمنتدى فائدة كبيرة ومصلحة للجانبين, مشيرا إلى أنه من المهم إيجاد رؤى واضحة لمستقبل تلك العلاقة في المستقبل.
 
وأضاف الرميحي في مؤتمر صحفي عقده مع مدير مشروع السياسة الأميركي تجاه العالم الإسلامي بمركز سابان في معهد بروكينغز أن التوتر الحالي في العلاقات بين الولايات المتحدة والعالم الإسلامي يعيق تحقيق المصالح المشتركة لا سيما في قضايا الإصلاح ومحاربة ما يسمى بالإرهاب.
 
كما أعلن أنه من بين المواضيع التي ستناولها المنتدى الوضع في العراق وفلسطين خاصة بعد فوز حركة المقاومة الإسلامية(حماس) بالإضافة إلى قضية الرسوم الكاريكاتورية المسيئة للرسول الكريم.
 
ومن المقرر أن تتحدث في الجلسة الافتتاحية كارين هيوز مساعدة وزيرة الخارجية الأميركية, بالإضافة إلى الأمين العام لمنظمة المؤتمر الإسلامي كمال الدين إحسان أوغلي, كما يتحدث في نفس الجلسة عدد من المشاركين أبرزهم وزيرا خارجية كلا من البحرين وماليزيا.
المصدر : وكالات