انفجار سيارة مفخخة في وسط بغداد (الفرنسية)


قال الجيش الأميركي إنه قتل خمسة مسلحين واعتقل أربعة آخرين خلال اشتباكات منفصلة في أماكن متفرقة من العراق خلال الساعات الـ24 الماضية.
 
وقبل ذلك قتل ثلاثة أطفال صباح اليوم في انفجار عبوة ناسفة قرب مدرستهم في بغداد. وأوضحت مصادر أمنية أن الأطفال قتلوا جراء قنبلة ربما كانت تستهدف دورية للشرطة تمر عادة في المنطقة.
 
كما أعلن مصدر أمني عراقي اليوم مقتل أربعة من عناصر الشرطة وجرح أربعة عراقيين بينهم شرطي في انفجار سيارة مفخخة في الأعظمية شمالي بغداد. كما قتل ضابط في الشرطة العراقية وسائقه بنيران مسلحين في منطقة السيدية جنوبي بغداد.
 
ولقي مدني عراقي مصرعه وأصيب أربعة بينهم عنصران من الشرطة في انفجار سيارة مفخخة في شارع الصناعة في بغداد. وقتل مدني آخر برصاص جنود أميركيين على الطريق الرئيسي من بغداد إلى شمال البلاد.
 
وفي منطقة الشعلة شمالي بغداد عثرت الشرطة العراقية على أربع جثث مجهولة الهوية. وقال مصدر في الشرطة إن الجثث تحمل آثار عيارات نارية في الرأس وموثوقة الأيدي ومعصوبة الأعين.
 
وإلى الجنوب أعلن مسؤول بريطاني اليوم أن ثلاثة عراقيين يعملون في قاعدة بريطانية في مدينة البصرة خطفوا من منزلهم على يد خاطفين كانوا مسلحين بقضبان حديدية.
 
من جانب آخر قالت مجلة ألمانية في موقعها على الإنترنت إنه قد يفرج قريبا عن الألمانيين المختطفين في العراق منذ 24 يناير/كانون الثاني الماضي.
 

الرهينتان الألمانيان بانتظار الإفراج عنهما (رويترز-أرشيف)

وأوضحت مجلة دير شبيغل أن مصادر ألمانية لم يكشف عنها سمعت من رئيس هيئة علماء المسلمين مثنى حارث الضاري أن الألمانيين لم يصابا بأذى وأنه قد يطلق سراحهما.
 
حكومة وحدة
وبينما تواصل القوائم العراقية مفاوضاتها لتشكيل الحكومة العراقية الجديدة, دعا مجلس الأمن الدولي الليلة الماضية القوى السياسية العراقية إلى تشكيل حكومة وحدة وطنية واسعة تسعى لتحقيق الأمن والاستقرار.
 
واعتبر المجلس الذي رحب بالإعلان النهائي لنتائج الانتخابات البرلمانية التي أجريت في العراق، أن تشكيل حكومة وحدة وطنية هو الطريق الأمثل لبناء عراق موحد وديمقراطي.
 
وقال في بيان عقب اجتماع برئاسة الرئيس الجديد للمجلس السفير الأميركي جون بولتون، إن على الأحزاب السياسية ألا تجعل المواجهات المسلحة والتفجيرات "الإرهابية" تقف حجر عثرة أمام تطور ما سماها النجاحات الاقتصادية والسياسية التي تتحقق في العراق.
 
تأتي هذه التصريحات بعد يومين من إعلان لائحة الائتلاف الشيعي العراقي الموحد الفائز الأكبر في الانتخابات التشريعية أنها بدأت مع الأكراد رسميا مشاورات تشكيل الحكومة بعد حسم منصب رئيس الوزراء باختيار إبراهيم الجعفري.

المصدر : وكالات