أسبوعان مهلة أخيرة لكارول ومقتل أميركيين بالفلوجة
آخر تحديث: 2006/2/11 الساعة 05:08 (مكة المكرمة) الموافق 1427/1/12 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2006/2/11 الساعة 05:08 (مكة المكرمة) الموافق 1427/1/12 هـ

أسبوعان مهلة أخيرة لكارول ومقتل أميركيين بالفلوجة

خاطفو جيل كارول نفوا مسؤوليتهم عن قتل مترجمها (الفرنسية)

حدد خاطفو جيل كارول صحفية كريستيان مونيتور الـ26 من هذا الشهر آخر أجل لتنفيذ حكم الإعدام فيها ما لم تستجب السلطات العراقية والأميركية لمطالبهم, حسب ما ذكرت قناة الرأي الكويتية نقلا عن مصادر مقربة من "كتائب الثأر".
 
وقال مدير قناة الرأي الكويتية جاسم بوداي إن رسالة الخاطفين لم تكن تسجيلا مصورا, ولم يكشف عن طبيعة مطالبهم مكتفيا بالقول إنها "مطالب محددة حولت إلى السلطات" وتتجاوز مجرد إطلاق سراح كل المعتقلات.
 
في قلب بغداد
كما قال بوداي إن قناة الرأي علمت من مصادر أن كارول توجد في بيت آمن يملكه أحد المختطفين وسط بغداد, و"هي في حالة نفسية جيدة وتقوم بأعمال البيت مع نساء أخريات", كما نفت المصادر أن تكون كتائب الثأر قتلت مترجمها عندما اختطفتها في السابع من الشهر الماضي.
 
وقد ظهرت كارول في تسجيل بثته قناة الرأي أول أمس ترتدي حجابا وبدت أكثر تماسكا منها في تسجيل سابق بثته الجزيرة.
 
الجنرال جورج كيسي خلال جولة تفتيش على حدود سوريا (رويترز-أرشيف)
وقالت كارول إنها بحالة حسنة مع من وصفتهم بالمجاهدين, وترسل رسالة بخط يدها تهيب بأن يفعل كل ما هو ممكن و"يمنح الخاطفون ما يطلبون في أسرع وقت ممكن, لأن الوقت بدأ ينفد".
 
وكان الخاطفون طالبوا في تسجيل بثته الجزيرة قبل أقل من أسبوعين بإطلاق سراح المعتقلات العراقيات, وأفرج الجيش الأميركي عن خمسة منهن لاحقا من بين 400 سجين, نافيا أن يكون لذلك علاقة بمطالب كتائب الثأر.
 
من جهته أعلن المتحدث باسم وزارة الخارجية الأميركية شون ماكورماك
أن واشنطن تواصل جهودها من أجل الإفراج عن كارول، و"ندعو خاطفيها إلى إطلاق سراحها فورا".
 
وتحافظ الإدارة الاميركية على السرية المطلقة حيال الجهود التي تبذلها من أجل إطلاق سراح الصحفية الأميركية. وقال المتحدث "ليس عندي أي شيء مهم أضيفه إلى هذه المسألة, إنكم تتفهمون ذلك بالتأكيد".

تسللات الحدود
من جهة أخرى قال الجيش الأميركي إن تسللات المقاتلين الأجانب عبر الحدود السورية تناقصت بعد أن "حرموا كل الملاذات الآمنة" في محافظة الأنبار غرب بغداد.
 
وقال عقيد مشاة البحرية الأميركية ستيفن ديفيس إن المقاتلين الأجانب "يجدون الآن صعوبة كبيرة في التنقل في المنطقة التي كانت قناة عبور رئيسة لهم في السابق", بسبب العمليات الكبرى للجيشين العراقي والأميركي وبعد أن شيدت وزارة الداخلية العراقية قلاعا على طول الحدود.
 
مفخخة وقت الصلاة
ميدانيا قالت مصادر في الشرطة إن ثمانية مدنيين قتلوا على الأقل وجرح 21  كانوا يؤدون صلاة الجمعة في انفجار سيارة مفخخة استهدف مسجدا سنيا في منطقة الدورة جنوبي العاصمة بغداد, ليطلق بعده ملثمون النار عشوائيا على المجتمعين قرب مكان الانفجار وهم يهتفون "الله أكبر", فسقط اثنان حسب مصور وكالة أسوشيتدبرس.
 
من جهته قال الجيش الأميركي إن اثنين من جنود المارينز قتلا بعد ارتطام عربتهما بعبوة ناسفة في أحد شوارع الفلوجة غربي بغداد, يضافون إلى تسعة آخرين قتلوا في الأنبار الأسبوع الماضي.
 
ضحايا الانفجار كانوا من جموع المصلين (الفرنسية)
نتائج الانتخابات
على صعيد الانتخابات رحبت الأمم المتحدة بإعلان المفوضية العليا المستقلة للانتخابات النتائج النهائية للانتخابات التشريعية ووصفتها بكونها "منعطفا هاما في المرحلة الانتقالية نحو برلمان وحكومة يتمتعان بالسيادة الكاملة ومنتخبين ديمقراطيا", ودعت إلى الإسراع بتشكيل حكومة.
 
وأعلنت مفوضية الانتخابات مصادقتها على نتائج الانتخابات التي فازت فيها لائحة الائتلاف الموحد الشيعية بالمرتبة الأولى وجاءت النتائج مطابقة للنتائج غير النهائية التي أعلنتها الشهر الماضي.
 
وقال المدير العام في المفوضية عادل اللامي في مؤتمر صحفي إن الهيئة القضائية في


المفوضية أنهت الأربعاء الماضي البت في جميع الطعون المقدمة دون نقض أي قرار صادر من مجلس المفوضية. 
المصدر : وكالات
كلمات مفتاحية: