سبعة قتلى في انفجار مفخخة قرب مسجد جنوبي بغداد
آخر تحديث: 2006/2/10 الساعة 17:26 (مكة المكرمة) الموافق 1427/1/12 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2006/2/10 الساعة 17:26 (مكة المكرمة) الموافق 1427/1/12 هـ

سبعة قتلى في انفجار مفخخة قرب مسجد جنوبي بغداد

هجوم سابق بسيارة مفخخة في العاصمة العراقية (رويترز-أرشيف)

 
قالت مصادر في الشرطة إن سبعة عراقيين قتلوا وجرح 21 آخرون في انفجار سيارة مفخخة بالقرب من أحد المساجد السنية جنوبي العاصمة بغداد.
 
وقع الهجوم عندما توقفت سيارة مفخخة على بعد عشرة أمتار من مسجد إسكان الشابي في منطقة الدورة قبل أن تنفجر وتسقط عددا من القتلى والجرحى بين المصلين الذين كانوا يؤدون صلاة الجمعة.
 
غير أن عدد ضحايا الانفجار لا يزال غير مؤكد، ونقلت رويترز عن مصادر طبية قولها إن 11 عراقيا قتلوا وجرح 38 آخرون في الانفجار.
 
وفي تطور آخر قالت الشرطة العراقية إن مسلحين يرتدون زي الشرطة الرسمي اعتقلوا الليلة الماضية الشيخ عادل خليل داود إمام مسجد النعمان في حي الكرادة وسط العاصمة.
 
وأضاف شهود عيان أن عناصر بلباس المغاوير (القوات الخاصة) التابعة للداخلية اقتحموا منزل الشيخ واقتادوه إلى وجهة مجهولة.
 
وتتهم الكتل السياسية والدينية السنية قوات الشرطة العراقية ووزارة الداخلية بخطف وتعذيب وقتل مواطنين من العرب السنة بينهم أئمة وعلماء في إطار انتهاج سياسة "تطهير طائفي".
 
وفي بعقوبة شمالي بغداد قالت الشرطة العراقية إن مسلحين يرتدون زي قوات الجيش العراقي قتلوا الشرطية نضال محمد بعد أن اقتحموا منزلها.
 

أكثر من ستة جنود أميركيين قتلوا في اليومين الماضيين بالعراق (الفرنسية-أرشيف)

خسائر أميركية
وعن الخسائر الأميركية في العراق اعترف الجيش الأميركي بمقتل اثنين من جنود مشاة البحرية (المارينز) في هجوم غرب بغداد.
 
وأضاف الجيش في بيان له إن الجنديين قتلا بعدما ارتطمت عربتهما بعبوة ناسفة في أحد شوارع مدينة الفلوجة.
 
وقالت الشرطة العراقية إن الجيش الأميركي قتل مدنيين عراقيين بعد تعرض دوريته لهجوم مسلح في منطقة الكرمة بالفلوجة. وقال أحد أفراد الشرطة إن العراقيين قتلا برصاص عشوائي بعد الهجوم الذي أدى إلى اشتعال ناقلة جنود أميركية.
 
وبمقتلهما يرتفع إلى 2263 جنديا عدد القتلى في صفوف الجنود الأميركيين بالعراق منذ مارس/ آذار 2003، حسب إحصاءات رسمية.
 
وكان الجيش الأميركي قد اعترف أمس بقتل ستة من جنوده في هجمات متفرقة بالعراق خلال الساعات الـ24 الماضية.
 
رهينة أميركية
على صعيد آخر بثت شبكة "الرأي" التلفزيونية الكويتية مساء الخميس شريط فيديو جديدا عن الرهينة الأميركية في العراق جيل كارول وجهت فيه نداء للاستجابة لمطالب الخاطفين "في أسرع وقت ممكن".
 

الصحفية جيل كارول تناشد حكومتها الاستجابة لمطالب الخاطفين (الفرنسية-أرشيف)

وقد ظهرت الصحفية في كريستشن ساينس مونيتور التي خطفت الشهر الماضي مرتدية الحجاب وتحدثت باللغة الإنجليزية, وقالت "أنا على ما يرام.. من فضلكم, افعلوا فقط كل ما يريدون.. أعطوهم كل ما يريدون في أسرع وقت ممكن".
 
وكان خاطفون من "كتائب الثأر" قد طالبوا في 17 يناير/ كانون الثاني بالإفراج عن جميع السجناء في السجون العراقية.
 
مصادقة الانتخابات العراقية
من جانب آخر صادقت المفوضية العليا المستقلة للانتخابات على نتائج الانتخابات التشريعية التي فازت فيها لائحة الائتلاف الموحد الشيعية بالمرتبة الأولى. وجاءت النتائج مطابقة للنتائج غير النهائية التي سبق أن أعلنت اللجنة عنها الشهر الماضي.
 
وقال المدير العام في المفوضية عادل اللامي في مؤتمر صحافي إن الهيئة القضائية في المفوضية أنهت الأربعاء الماضي البت في جميع الطعون المقدمة إلى المفوضية دون أن تصدر حكما بنقض أي قرار صادر من مجلس المفوضية.
المصدر : وكالات