اعتقال مسلحين يشتبه بمشاركتهما بهجوم سجن جدة
آخر تحديث: 2006/12/8 الساعة 07:20 (مكة المكرمة) الموافق 1427/11/18 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2006/12/8 الساعة 07:20 (مكة المكرمة) الموافق 1427/11/18 هـ

اعتقال مسلحين يشتبه بمشاركتهما بهجوم سجن جدة

الأمن السعودي ألقى القبض على المسلحين بعد محاصرتهم بمبنى مجاور للسجن (الفرنسية-أرشيف)

أكدت مصادر أمنية سعودية أنها ألقت القبض على اثنين من المسلحين الذين كانوا يتحصنون بمبنى أطلقت منه النار على حراسات سجن الرويس بجدة مما أدى إلى مقتل رجلي أمن.

وأفاد المصدر بأن قوات الأمن حاصرت لساعات مسلحين كانوا قد التجأوا إلى المبنى بعد أن أطلقوا النار على السجن الذي يضم أعضاء في تنظيم القاعدة وقتلوا اثنين من حراسه، دون أن يتضح ما إذا كان إطلاق النار جزءا من هجوم أوسع عليه.

وأكد الناطق باسم وزارة الداخلية اللواء منصور التركي إلقاء القبض على مشتبه بمشاركتهم في الهجوم، للتأكد من شخصياتهم وما إذا كانت لهم علاقة بحادث إطلاق النار.

وكان التركي قد أشار في تصريح سابق إلى أن قوات الأمن قامت بعد إطلاق النار بمحاصرة المبنى الذي يتحصن فيه المسلحون، وجرى اشتباك معهم تم بعده اقتحام المبنى "ولكنها لم تعثر على أحد".

وذكر شهود أن مروحيات حلقت فوق المبنى، فيما حوصر حي الشرفية ومحيط سجن الرويس من قبل عشرات رجال الأمن الذين اشتبكوا مع مدبري الهجوم على السجن.

وأصدرت وزارة الداخلية بيانا أعلنت فيه مقتل اثنين من حراس الأمن في سجن الرويس، مشيرة الى أن الحادث ما زال محل متابعة أمنية.

ويعتقد سكان المنطقة أن عددا من أعضاء القاعدة محتجزون في سجن الرويس، أكبر سجون جدة، التي تعتبر العاصمة الاقتصادية للمملكة.

وتشهد السعودية منذ مايو/أيار موجة من أعمال العنف يقوم بها تنظيم القاعدة الذي يتزعمه أسامة بن لادن.

وأعلنت السلطات أنها ألقت السبت الماضي القبض على 136 مشتبها بانتمائهم للقاعدة، معظمهم سعوديون، خلال سلسلة هجمات نفذتها في انحاء البلاد خلال الأشهر الثلاثة الأخيرة.

وأضافت أن خلية كانت تخطط لتنفيذ عمليات انتحارية وخطف وجرائم قتل، كانت ضمن المجموعة التي اعتقلت.

المصدر : وكالات