الظواهري يهاجم عباس ودحلان ومبارك والسعودية
آخر تحديث: 2006/12/31 الساعة 09:46 (مكة المكرمة) الموافق 1427/12/11 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2006/12/31 الساعة 09:46 (مكة المكرمة) الموافق 1427/12/11 هـ

الظواهري يهاجم عباس ودحلان ومبارك والسعودية

أيمن الظواهري

هاجم الرجل الثاني في تنظيم القاعدة أيمن الظواهري الرئيس الفلسطيني محمود عباس وعضو المجلس التشريعي عن حركة التحرير الوطني الفلسطيني (فتح) محمد دحلان والرئيس المصري حسني مبارك والحكومة السعودية، واتهمهم بالخيانة. كما تعهد بالعمل على إطلاق سراح الأسرى المعتقلين في قاعدة غوانتانامو الأميركية وسجن أبو غريب.
 
ودعا الظواهري في تسجيل صوتي على الإنترنت بمناسبة عيد الأضحى "المجاهدين في فلسطين" إلى عدم الحوار والعمل مع السلطة الفلسطينية. وقال "فلا تعترفوا لهم بشرعية ولا تسايروهم في دينهم العلماني ولا تشاركوهم في مجالسهم النابذة للشريعة"، في إشارة إلى قادة السلطة الفلسطينية.
 
وأوضح "كيف يمكن أن يكون محمود عباس أخا لنا، كيف يمكن أن يكون محمد دحلان أخا لنا وقد نمت لحومهما برشاوى اليهود ومنح الأميركان".
 
وكان الظواهري وجه في وقت سابق من الشهر الحالي انتقادات إلى حركة المقاومة الإسلامية (حماس) التي تقود الحكومة الفلسطينية لاعترافها بشرعية محمود عباس.
 
مبارك والسعودية
ووصف الرئيس المصري حسني مبارك بأنه "خائن" وقال "أهنئ إخواني القابعين في سجون مبارك الخائن"، فيما يبدو إشارة إلى حملات الاعتقال الواسعة التي شنتها السلطات المصرية مؤخرا على أعضاء في جماعة الإخوان المسلمين.
 
كما وجه الرجل الثاني في تنظيم القاعدة انتقادات لاذعة للحكومة السعودية واتهمها بإعطاء أوامر للمواطنين السعوديين بخدمة "القوات الصليبية التي تقصف المسلمين في أفغانستان والعراق وإعطائهم أوامر بالاعتراف بإسرائيل والتخلي عن فلسطين".
 
وتعهد بالعمل على إطلاق سراح الأسرى المعتقلين في قاعدة غوانتانامو الأميركية وسجن أبو غريب في العراق "ما دام حيا".
 
ودعا في تسجيله "جماعات المجاهدين" في العراق إلى  الوحدة، قائلا "أوجه التهنئة لأمير دولة العراق الإسلامية الشيخ المجاهد أبي عمر البغدادي وجميع جماعات المجاهدين الأبطال الذين يجاهدون دفاعا عن عراق الخلافة وادعوهم للوحدة والاجتماع على قلب رجل واحد".
 
ولم يشر الظواهري إلى إعدام الرئيس العراقي المخلوع صدام حسين فجر أمس، مما يعني أن رسالته سجلت قبل الإعدام.
المصدر : الجزيرة + وكالات