سيناتور ديمقراطي: أميركا ليست على طريق النصر في العراق
آخر تحديث: 2006/12/30 الساعة 00:48 (مكة المكرمة) الموافق 1427/12/10 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2006/12/30 الساعة 00:48 (مكة المكرمة) الموافق 1427/12/10 هـ

سيناتور ديمقراطي: أميركا ليست على طريق النصر في العراق

مجلس الشيوخ قد يدعو روبرت غيتس للإدلاء بشهادة حول الوضع في العراق (الفرنسية)
قال السيناتور الديمقراطي كارل ليفين إن الأميركيين ليسوا على طريق  النصر في العراق، موضحا أن مجلس الشيوخ سيبدأ الشهر المقبل جلسات استماع حول الوضع في هذا البلد.
 
ورأى ليفين الذي سيتولى الشهر المقبل رئاسة لجنة القوات المسلحة في مجلس الشيوخ أن زيادة عدد الجنود الأميركيين في العراق سيكون بمثابة "رسالة سيئة إلى العراقيين الذين سيتكلون علينا بدلا من الاعتماد على قواتهم".
 
وأكد السيناتور الديمقراطي أن مجلس الشيوخ قد يدعو وزير الدفاع الجديد روبرت غيتس ورئيس أركان الجيوش الأميركية الجنرال بيتر بايس إلى الإدلاء بشهادة حول الوضع في العراق.
 
وتأتي تصريحات ليفين بعد إعلان الرئيس الأميركي جورج بوش الخميس أنه يحرز "تقدما جيدا" في وضع إستراتيجية جديدة للعراق وأنه يحتاج لإجراء مزيد من المشاورات قبل إعلان خطته الشهر القادم.
 
وعلق ليفين على هذه التصريحات بالقول إن "مشكلة الرئيس هي منطقه"، مؤكدا أنه في حال لم يعرض بوش الإستراتيجية الجديدة حتى 11 يناير/ كانون الثاني، فإنه سيسأل عن ذلك.
 
يذكر أن الانتقادات لأسلوب إدارة بوش للحرب في العراق قد تصاعدت في الآونة الأخيرة، ومن بين الخيارات التي يبحثها بوش زيادة القوات الأميركية في العراق


المقدرة حاليا بـ134 ألف جندي لفترة قصيرة بهدف احتواء العنف المتصاعد.
المصدر : وكالات