الأمن المصري يغلق مؤسسات تابعة للإخوان المسلمين
آخر تحديث: 2006/12/25 الساعة 01:10 (مكة المكرمة) الموافق 1427/12/5 هـ
اغلاق
خبر عاجل :مراسل الجزيرة: إيران ترسل منظومات صاروخية متطورة إلى الحدود مع كردستان العراق
آخر تحديث: 2006/12/25 الساعة 01:10 (مكة المكرمة) الموافق 1427/12/5 هـ

الأمن المصري يغلق مؤسسات تابعة للإخوان المسلمين

تظاهرات الإخوان تعقبها حملات أمنية ضدهم (الفرنسية-أرشيف)
قالت جماعة الإخوان المسلمين بمصر إن الشرطة أغلقت مؤسسات تابعة لها أو مملوكة لأعضاء فيها أغلبها دور نشر وألقت القبض على 25 شخصا من أصحاب المؤسسات والعاملين فيها.

وذكر موقع الجماعة على الإنترنت أن أجهزة الأمن أغلقت مكاتب دار التوزيع والنشر الإسلامية ودار البشائر ومكتبة الإعلام في أحياء السيدة زينب والهرم ومدينة نصر في القاهرة.

وبين المقبوض عليهم رئيس مجلس إدارة دار التوزيع والنشر أحمد أشرف ومدير دار البشائر أكثم الطويل ومالك شركات المقاولات بدعة أحمد شوشة ومدير شركة حياة للأدوية الدكتور محمد حافظ.

وقال بيان الجماعة إن الشرطة صادرت 165 ألف جنيه مصري (28 ألف دولار) من مكاتب شركة للاستيراد والتصدير. واعتبر القيادي في الإخوان جمال نصار أن إغلاق هذه المؤسسات يأتي في سياق حملة أمنية جديدة لإيصال رسالة للإخوان بألا يستمروا في مطالبتهم بالإصلاح. وقال لرويترز إن هذا الأمر لن يثني الجماعة عن مواصلة "محاربة الفساد والاستبداد".

وكانت أجهزة الأمن شنت الأسبوع الماضي حملة اعتقالات في صفوف الجماعة شملت خيرت الشاطر النائب الثاني للمرشد العام و139 من قياديين وطلاب جامعات إثر تظاهرات بجامعة الأزهر قام خلالها طلبة ملثمون ينتمون للإخوان بعرض لفنون الدفاع عن النفس.

واعتبرت السلطات ذلك استعراضا شبه عسكري أمام مكتب رئيس الجامعة، لكن الجماعة نفت ذلك وانتقدت تصرف الطلاب. وتأتي الاعتقالات في وقت تستعد فيه الحكومة لطرح تعديلات دستورية جديدة على مجلس الشعب (البرلمان) الذي يشغل فيه الإخوان 88 مقعدا.

المصدر : وكالات