آثار هجوم بعبوة ناسفة استهدف مركبة أميركية ببغداد وأدى لمقتل جندي (رويترز)

- أفاد بيان عسكري أميركي أن ثلاثة جنود لقوا مصرعهم في عمليات جرت خلال الأيام الثلاثة الماضية في بغداد ومحافظة الأنبار. وقتل جندي وأصيب ثلاثة آخرون الأربعاء جراء انفجار عبوة زرعت على جانب طريق في بغداد, فيما قضى جنديان جراء جراح أصيبا بها في الأنبار.

- قال رئيس اللجنة الأولمبية العراقية حسين العميدي أن تم التعرف على جثة مدرب سباقات الدراجات الهوائية محمود أحمد فليح (48 عاما) بعد يومين من اختطافه على يد مجهولين. واختطف فليح بعد ثلاثة أيام من مشاركته في الألعاب الأولمبية الآسيوية التي شهدتها العاصمة القطرية.

- فجر انتحاري مزود بحزام ناسف نفسه وسط تجمع للمتطوعين أمام أكاديمية الشرطة ببغداد مما أدى إلى مقتل 19 منهم وإصابة 13 آخرين.

- قال مصدر في الشرطة إن مدنيين قتلا وجرح اثنان آخران في انفجار سيارة مفخخة كانت موضوعة على جانب الطريق في حي العامل (غرب بغداد) بالقرب من المجمع الطبي.

- أعلن مصدر أمني أن قذيفتي هاون سقطتا على سوق شعبية في منطقة أبو دشير (جنوب غرب بغداد) ما أدى إلى مقتل اثنين من النساء وجرح طفل.

- أصيب مدني بجروح جراء انفجار عبوة ناسفة استهدفت دورية للشرطة في منطقة الصليخ (شمال بغداد)، وفقا لمصدر أمني عراقي.

- أعلن مصدر في الشرطة العراقية مقتل رجل وإصابة امرأة بجروح في هجوم استهدف مدنيين في حي الدوميز في مدينة كركوك شمال العراق.

- أفاد مصدر أمني عراقي أن مسلحين مجهولين يستقلون دراجة نارية قاموا باغتيال محمد حسين العضو في حزب البعث المنحل، أمام منزله في حي السعدية وسط مدينة كربلاء.

- أكد بيان لوزارة الدفاع أن قوات الجيش العراقي قتلت 12 "إرهابيا" واعتقلت 56 مشتبها بهم خلال الساعات الـ24 الماضية. وأوضح البيان أن "عشرة إرهابيين" قتلوا في مناطق متفرقة في محافظات صلاح الدين وديالى والتأميم فيما قتل اثنان آخران في الموصل.

- أصيب مدنيان عراقيان في مدينة الموصل شمال البلاد في انفجار عبوة كانت تستهدف مركبة أميركية حسبما أفاد مصدر في الشرطة العراقية.

- وفي الموصل أيضا أفادت مصادر أمنية أن مسلحا مجهولا أطلق النار على رجل فأرداه فيما عثر أمس على جثة في أحد أحياء المدينة.

- ذكرت الشرطة العراقية أن سيارة مفخخة يقودها انتحاري انفجرت في نقطة تفتيش للجيش العراقي قرب مدينة كركوك مما أدى إلى مقتل جندي وإصابة أربعة آخرين.

- قال متحدث عسكري أميركي أن صاروخان سقطا على مركز للشرطة العراقية في مدينة الرمادي الثلاثاء الماضي مما أدى إلى مقتل سيدة وإصابة رجل وامرأة وطفل بجراح.

المصدر : وكالات