التطورات الأمنية في العراق ليوم 7 نوفمبر 2006
آخر تحديث: 2006/11/7 الساعة 21:48 (مكة المكرمة) الموافق 1427/10/16 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2006/11/7 الساعة 21:48 (مكة المكرمة) الموافق 1427/10/16 هـ

التطورات الأمنية في العراق ليوم 7 نوفمبر 2006

شوارع بغداد خالية قبل رفع حظر التجوال الذي فرض بالتزامن مع الحكم على صدام (رويترز)

- أعلن الجيش الأميركي في بيان أن جنديا قتل جراء انفجار عبوة زرعت أمس على جانب الطريق جنوب غرب بغداد. وبمقتل الجندي يرتفع عدد الجنود الأميركيين القتلى خلال شهر نوفمبر/تشرين الثاني إلى 19.

- ذكر بيان لوزارة الدفاع البريطانية أن جنديا من كتيبة دوق لانكستر الثانية قتل جراء هجوم استهدف قاعدة بريطانية قريبة من مدينة البصرة أقصى جنوب العراق. وذكر البيان أن الهجوم نفذته جماعات مارقة تتبع لعصابات إجرامية أو مليشيات.

- أفادت مصادر طبية بأن عبوة كانت معدة لاستهداف قافلة أميركية بالفلوجة أخطأت هدفها مما أدى إلى مقتل ثلاثة عراقيين بينهم تلميذ وإصابة 8 آخرين. وذكر ضابط في الشرطة أن سبعة أشخاص قتلوا في الهجوم وأصيب 10 آخرون بجراح.

- أعلنت شرطة الكوت مركز محافظة واسط أنها ألقت القبض على مسؤول محلي بتنظيم القاعدة يدعى علي حميد الدليمي.

- عثرت الشرطة العراقية على جثتي شخصين ورأس مقطوعة لأحد الحراس قرب مدينة المحمودية القريبة من بغداد.

- أعلنت قيادة الشرطة العراقية أنها ألقت خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية القبض على 13 شخصا وصفتهم بالإرهابيين إضافة إلى 88 شخصا مسلحا.

- قتل رجل شرطة برصاص أطلقه مسلح مجهول في مدينة كركوك (250 كيلومترا شمال بغداد) حسبما أفاد مصدر في الشرطة.

- أفادت مصادر في وزارة الداخلية بأنها عثرت على جثث لعشرة أشخاص خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية في أماكن متفرقة من بغداد. وأشارت المصادر أن آثار التعذيب كانت بادية على الجثث.

- هاجم مسلحون مجهولون مركزا للدفاع المدني جنوب شرق بغداد، واختطفوا أربعة موظفين قبل أن يطلقوا سراح اثنين منهم.

- ذكر مصدر عسكري أميركي أن قوة أميركية قتلت اثنين يشتبه بانتمائهما إلى جماعة مسلحة وألقت القبض على اثنين آخرين. وأضاف المصدر أن الأشخاص الأربعة يشتبه بارتباطهم بمسؤول كبير في تنظيم القاعدة في العراق.

- رفعت الشرطة العراقية اليوم حظرا للتجوال كانت قد فرضته على بغداد لمدة يومين تحسبا لاندلاع أعمال عنف بالتزامن مع النطق بالحكم على الرئيس المخلوع صدام حسين في قضية الدجيل.

المصدر : وكالات