مقتل جنديين أميركيين في تحطم طائرة شمال بغداد
آخر تحديث: 2006/11/7 الساعة 00:16 (مكة المكرمة) الموافق 1427/10/16 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2006/11/7 الساعة 00:16 (مكة المكرمة) الموافق 1427/10/16 هـ

مقتل جنديين أميركيين في تحطم طائرة شمال بغداد

الجيش الأميركي خسر خمسة من أقراده منذ أول أمس (رويترز)

أعلن الجيش الأميركي مقتل اثنين من جنوده في تحطم مروحية اليوم في محافظة صلاح الدين شمال بغداد، وأوضح بيان عسكري أميركي أن التحقيق لا يزال جاريا لمعرفة أسباب التحطم، مؤكدا أنه لم يرصد أي إطلاق للنيران في المنطقة.

وكان هذا الجيش قد أعلن في وقت سابق اليوم مقتل اثنين من قوات المارينز تابعين للكتيبة المقاتلة الخامسة بعد إصابتهما بجروح في "عمل معاد" بمحافظة الأنبار، توفي أحدهما يوم السبت، بينما توفي الآخر أمس الأحد، إضافة إلى جندي من اللواء الأول الفرقة المدرعة الأولى أصيب بمواجهات في ذات المحافظة.

حظر التجوال خفف أعمال العنف لكنه لم ينهها (الفرنسية)
حظر التجوال
من جانبها قررت الحكومة العراقية رفعا جزئيا لحظر التجوال الذي فرضته منذ صباح أمس على العاصمة بغداد ومحافظتي ديالى وصلاح الدين، تحسبا لأي هجوم أو أي أعمال عنف قد تقع احتجاجا على حكم الإعدام شنقا الذي صدر بحق الرئيس العراقي المخلوع صدام حسين.

وقال التلفزيون العراقي إن الحظر رفع فقط عن الأشخاص وسيرفع كليا ابتداء من فجر الثلاثاء.

وقد ساهم هذا الحظر في تخفيف حدة أعمال العنف في العراق أمس واليوم لكنه لم يحل دون وقوعها نهائيا، حيث أسفرت هذه الأعمال أمس عن مقتل نحو 17 عراقيا من بينهم عدد من رجال الشرطة.

وقال مراسلون صحفيون إنهم سمعوا اليوم انفجارات لقذائف مورتر في محيط المنطقة الخضراء ببغداد، التي تضم مجمع الحكومة وقاعة المحكمة التي تنظر في القضايا التي يواجه فيها صدام تهما بارتكاب جرائم حرب.

المصدر : وكالات