حظر التجول المشدد قلل من الهجمات بالعراق
آخر تحديث: 2006/11/6 الساعة 07:32 (مكة المكرمة) الموافق 1427/10/15 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2006/11/6 الساعة 07:32 (مكة المكرمة) الموافق 1427/10/15 هـ

حظر التجول المشدد قلل من الهجمات بالعراق

ساهم حظر التجول في بغداد وثلاث محافظات في تدني الحوادث الأمنية (رويترز)

ساهم حظر للتجول فرض على مدار يوم الأحد في بغداد وثلاث محافظات أخرى مع صدور الحكم بحق الرئيس العراقي المخلوع صدام حسين، في تحقيق هدوء نسبي في أكثر المناطق خطورة في البلاد.
 
ولكن مع ذلك أعلن الجيش الأميركي مقتل اثنين من جنوده كما أعلنت الشرطة أن 72 شخصا قتلوا أو عثر عليهم أمواتا في كافة أنحاء الوطن مع حلول فجر يوم السبت.
 
واتخذت السلطات العراقية إجراءات احترازية مع صدور حكم الإعدام شنقا بحق صدام واثنين من أتباعه في قضية الدجيل، من حظر مفتوح للتجول في العاصمة ومحافظتين مجاورتين هما صلاح الدين وديالى، إلى إغلاق مطار بغداد الدولي، واتخذت قوات الأمن العراقية كافة استعداداتها ورفعت حالة التأهب إلى الدرجة القصوى تحسبا لأي أعمال مسلحة.
 

ولم تسجل في بغداد هجمات أمنية واسعة، وقتل ستة أشخاص على الأقل في هجمات وقعت الأحد داخل العاصمة وحولها بينهم ثلاثة قتلوا في هجمات بالصواريخ وقذائف الهاون في الدورة وجسر ديالى.

 

وقتل ثلاثة أشخاص آخرين وجرح 11 في هجوم بقذائف هاون سقطت على حي الأعظمية.

وفي هجمات أخرى متفرقة قصفت مروحيات أميركية بلد شمال بغداد، مما أسفر عن مقتل شخصين وإصابة خمسة بينهم شرطيان. وفي كركوك قالت الشرطة إن قنبلة على جانب طريق انفجرت قرب شاحنة، فقتل سائق وأصيب آخران.

وجرح خمسة أشخاص في انفجار قنبلة قرب دورية للشرطة في الحويجة شمال العاصمة العراقية.

وقال متحدث باسم الشرطة العراقية إن القوات الأميركية والعراقية قتلتا في عملية مشتركة 53 مسلحا مشتبها فيهم بالأسلحة الثقيلة، تدعمها المقاتلات مساء السبت في رقية قروية تبعد 23 كلم عن العاصمة بغداد. دون أن يصدر أي تعليق عن القوات الأميركية.

 

وفي تصريح آخر قال العميد ثائر محمود رئيس وحدة بالشرطة مسؤولة عن إعلان عدد القتلى يوميا، إن الشرطة عثرت على جثة 72 شخصا دون أن يعطي تفاصيل إضافية.

المصدر : وكالات