اعتصام تضامني بلندن ضد الجرائم الإسرائيلية بحق الفلسطينيين
آخر تحديث: 2006/11/5 الساعة 00:41 (مكة المكرمة) الموافق 1427/10/14 هـ
اغلاق
خبر عاجل :مراسل الجزيرة: الاحتلال يغلق بوابات المسجد الأقصى ويسمح بالخروج فقط
آخر تحديث: 2006/11/5 الساعة 00:41 (مكة المكرمة) الموافق 1427/10/14 هـ

اعتصام تضامني بلندن ضد الجرائم الإسرائيلية بحق الفلسطينيين

الاعتصام هدفه الاحتجاج على جرائم إسرائيل ضد الشعب الفلسطيني (رويترز)

ينظم مركز العودة الفلسطيني بمشاركة مجموعة من المؤسسات الإسلامية والبريطانية اليوم اعتصاما تضامنيا استنكارا للجرائم التي يرتكبها جيش الاحتلال الإسرائيلي في غزة وللضغط على الحكومة البريطانية لوقف آلة الحرب الإسرائيلية في الأراضي الفلسطينية.

وقال ماجد الزير مدير المركز ومقره العاصمة البريطانية لندن في اتصال مع الجزيرة نت إن الاعتصام سيتم ما بين الساعة الرابعة والنصف وحتى السادسة والنصف مساء بتوقيت غرينتش أمام مقر رئاسة الوزراء في داوننغ ستريت بمشاركة العديد من المؤسسات الإسلامية والبريطانية وأبناء الجالية الفلسطينية والفعاليات الشعبية.

وأوضح الزير أن هذا الاعتصام هو رد فعل سريع من المجموعات العربية المتواجدة في بريطانيا بهدف إظهار الدعم السياسي والمعنوي لأبناء الشعب الفلسطيني الذين يعانون من آلة الحرب الإسرائيلية ومحاولة لممارسة ضغط على الحكومة البريطانية لما تتمتع به من علاقات وطيدة مع الدولة العبرية.

وأضاف أن من أهداف الاعتصام أيضا مخاطبة الرأي العام البريطاني وتعريفه بالجرائم التي ترتكبها إسرائيل يوميا بحق الفلسطينيين والتذكير بأن الإعلام البريطاني لم يعط القضية الفلسطينية حقها من الاهتمام.

من أهداف الاعتصام أيضا تعريف الشعب البريطاني بجرائم إسرائيل (الفرنسية)
وذكر أن نحو عشر مؤسسات تشارك في الاعتصام وهي الرابطة الإسلامية في بريطانيا وحملة التضامن مع الشعب الفلسطيني (وهي مؤسسة بريطانية يقدر عدد أعضائها بالآلاف) وجمعية أصدقاء الأقصى والجالية الفلسطينية في بريطانيا والمنتدى الفلسطيني في بريطانيا وبعثة حقوق الإنسان الإسلامية والمنتدى الإسلامي في أوروبا والمبادرة الإسلامية في بريطانيا.

وأوضح أن الفعاليات المشاركة سترفع عريضة باللغة الإنجليزية تطالب الحكومة البريطانية القيام بواجبها تجاه الشعب الفلسطيني والضغط على حكومة تل أبيب لوقف الجرائم الإسرائيلية.

ولفت الزير إلى أن الاعتصام بداية لسلسلة من الأنشطة المماثلة، مذكرا بأن هناك حملة ستنطلق الشهر المقبل تحت شعار (كفاية للاحتلال) تدعمها ثلاثون مؤسسة وذلك في الذكرى الأربعين لحرب 1967.

ويأتي هذا الحدث في ظل دعوة لتوقيع عريضة بين أبناء الجالية الفلسطينية في الخارج لدعوة القيادات الفلسطينية في الداخل إلى التمسك بالوحدة الوطنية وتفويت الفرصة على الكيان الصهيوني للنيل من وحدتهم وتماسكهم.  

المصدر : الجزيرة
كلمات مفتاحية: