أنباء عن تقدم المعارضة في انتخابات البحرين
آخر تحديث: 2006/11/26 الساعة 05:59 (مكة المكرمة) الموافق 1427/11/6 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2006/11/26 الساعة 05:59 (مكة المكرمة) الموافق 1427/11/6 هـ

أنباء عن تقدم المعارضة في انتخابات البحرين

الانتخابات البحرينية شابتها بعض الشكوك (الفرنسية)
قال مراسل الجزيرة في البحرين، نقلا عن مصادر المعارضة، إن رئيس جمعية الوفاق الوطني المعارضة الشيخ علي سلمان قد فاز بنسبة 90% من أصوات المقترعين بالانتخابات البرلمانية.

وسيخوض المتنافسون الذين لم يحصلوا على نسبة 50% من الأصوات جولة ثانية من الانتخابات.

وزعمت المعارضة، التي تشارك للمرة الاولى بالانتخابات البحرينية منذ أن قاطعتها عام 2002، حدوث بعض المخالفات أثناء التصويت.

ونفى مسؤولو الانتخابات اتهامات بوقوع مخالفات انتخابية، وقالوا إن من يشكك في الانتخابات دون أدلة سيحال إلى القضاء. وأفاد مسؤول أنه لم يتلق أي شكوى رسمية.

الحكومة تنفي
من جانب آخر، نفى وزير الإعلام وزير الدولة للشؤون الخارجية توجيه المؤسسة العسكرية للمنتسبين إليها بالتصويت لمرشحين محددين.

وأوضح محمد عبد الغفار في مؤتمر صحفي "الناخب حر في اختيار المرشحين، وهذه أقاويل وشائعات انتخابية".

ورد الوزير على شكاوى المعارضة من تصويت مواطنين سعوديين مزدوجي الجنسية قائلا "من حق أي مواطن يحمل الجنسية البحرينية أن يصوت في الانتخابات" مضيفا "إذا كانت هناك أية شكاوى أو طعون لدى الجمعيات السياسية فبإمكانها اللجوء إلى الآليات القانونية للطعن للتحقق من هذه التجاوزات إن حدثت".

من جهته نفى مدير إدارة الإعلام الأمني بوزارة الداخلية محمد محمد بن دينة الأنباء عن وجود صندوق للاقتراع في مبنى الوزارة، ووصفها بأنها "مزاعم عارية عن الصحة".

ونقلت وكالة أنباء البحرين عن بن دينة قوله إن "دور وزارة الداخلية كان متمثلا  فى حفظ الأمن والنظام خارج المقار الانتخابية" مضيفا أن "العملية الانتخابية قد تمت بإشراف قضائي كامل".

وطغت على الحملة الانتخابية الفضيحة التي أثارتها اتهامات أطلقها صلاح البندر المستشار السابق للحكومة، بعد أن اتهمته السلطات "بالعمل لمصلحة جهاز استخبارات أجنبي".

المصدر : الجزيرة + وكالات