غارات إسرائيلية على منازل ناشطين بغزة
آخر تحديث: 2006/11/16 الساعة 02:32 (مكة المكرمة) الموافق 1427/10/25 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2006/11/16 الساعة 02:32 (مكة المكرمة) الموافق 1427/10/25 هـ

غارات إسرائيلية على منازل ناشطين بغزة

الاحتلال كثف من غاراته وعدوانه على غزة خلال الأسابيع الماضية (الفرنسية-أرشيف
 
أفاد مراسل الجزيرة في غزة أن مروحية تابعة للاحتلال الإسرائيلي شنت ثلاث غارات على القطاع, بعد ساعات من أمر رئيس الوزراء الإسرائيلي إيهود أولمرت بالرد على مقتل إسرائيلية إثر سقوط صاروخ على بلدة سديروت.
 
وأضاف المراسل أن القصف استهدف منزل أحد قادة كتائب القسام الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية (حماس) ويدعى نهرو مسعود والكائن بمخيم جباليا شمالي غزة. وقد دمر المنزل المكون من أربعة طوابق بالكامل دون وقوع إصابات.
 
كما شن الاحتلال غارة ثانية على المخيم واستهدف منزل القيادي بكتائب القسام رأفت سلمان دون أن توقع أي إصابات.
 
وقبلها بدقائق قصفت مروحية إسرائيلية منزل أحد قادة لجان المقاومة الشعبية بمخيم الشاطئ للاجئين خارج مدينة غزة، ما أسفر عن إصابة سيدة بصدمة.
 
وادعت متحدثة باسم قوات الاحتلال الإسرائيلي إن الغارة استهدفت مخازن للأسلحة للنشطاء.
 
ياتي هذا التطور بعد ساعات من مقتل إسرائيلية وإصابة آخر بجروح خطرة بصواريخ أطلقت على بلدة سديروت الإسرائيلية، من شمال غزة، وأعلنت مجموعات فلسطينية مقاومة مسؤوليتها عنها، قائلة إنها جاءت ردا على المجزرة الإسرائيلية ببيت حانون الأسبوع الماضي وأدت إلى استشهاد 21 مدنيا فلسطينيا.
 
وكان أولمرت تحادث هاتفيا مع وزير الدفاع عمير بيرتس وأمره بالاستمرار بالرد على إطلاق صواريخ قسام. وتوعد بيرتس بعد قصف سديروت بإجبار الفلسطينيين على دفع "الثمن غاليا"، على حد تعبيره.
المصدر : الجزيرة + وكالات
كلمات مفتاحية: