حمد بن ثامر : نحتفل بقصة نجاح عربية في واحد من أهم ميادين الحضارة المعاصرة وهو الإعلام (الجزيرة)

تحيي قناة الجزيرة مساء اليوم ذكرى مرور عشر سنوات على انطلاقها في فضاء الإعلام.

وبهذه المناسبة ألقى رئيس مجلس إدارة شبكة الجزيرة الشيخ حمد بن ثامر آل ثاني كلمة توجه فيها بالشكر إلى سمو أمير قطر الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني والعاملين بالقناة والضيوف وأشاد بما حققته الجزيرة من إنجازات جعلتها منبرا للكلمة الحرة ومحط أنظار العالم.

وفيما يلي نص الكلمة.

ضيوفنا الكرام

 في احتفالية كبيرة الإخوة والأخوات والزملاء جميعا

أهلا بكم جميعا.. في يوم من أيام الجزيرة

أهلا بكم في الجزيرة ومنها تحية مفعمة بالحب والعرفان لمن نبعت الفكرة أولا من أذهانهم قبل عشر سنوات، ولمن كانت عزيمتهم وبُعد نظرهم وإرادتهم هي التي هيأت للفكرة أن تضرب في الأرض جذورها وتنمو وتعلو شجرة طيبة أصلها ثابت وفرعها في السماء.

وتحية لكل أولئك الذين عملوا مع الجزيرة منذ اليوم الأول أو انضموا إليها في السنوات اللاحقة فقدموا من جهدهم وفكرهم فنمت الجزيرة بهم ونموا بها.

سمو الأمير

ضيوفنا الأعزاء

الزملاء

الجزيرة لا تطفئ اليوم شمعة، فهي أم النور وما زالت تضيء الشموع والمشاعل منذ أن رأت النور.

وإذ نحتفل اليوم بمرور عشر سنوات على انطلاقة الجزيرة فإننا نحتفل بقصة نجاح عربية في واحد من أهم ميادين الحضارة المعاصرة وهو الإعلام, فقد أصبحت الجزيرة واحدة من المؤسسات الإعلامية القليلة المؤثرة إقليميا وعالميا.

غير أننا لا نركن إلى ما حققناه من نجاح حتى لا نطمئن للماضي وننسى المستقبل. وبعون الله فإن مسيرة الجزيرة ستتواصل في السنوات المقبلة بهمة أكبر وبعزم أشد، مستفيدين في ذلك من الخبرة التي اكتسبناها في السنوات العشر الماضية وبما أنجزناه من بناء مؤسسي سنواصل تطويره لتواكب الجزيرة ما يستجد في العالم من تطور إداري وتقني.

سمو الأمير

الضيوف الكرام

الزملاء

شكراً لكم "سيدي" على ما أوليتموه للجزيرة طيلة السنوات الماضية من رعاية واهتمام، وكونوا على ثقة من أن الجزيرة ستظل علما كما هي ونقطة مضيئة تنشر النور في كل الأزمان والأماكن وتدافع عن الإنسان وحقه في أن يعرف ويُعبر عن رأيه بكل حرية وأمان.

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

المصدر : الجزيرة