السلطات السورية تفرج عن كاتب معارض ونجله
آخر تحديث: 2006/10/4 الساعة 20:31 (مكة المكرمة) الموافق 1427/9/12 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2006/10/4 الساعة 20:31 (مكة المكرمة) الموافق 1427/9/12 هـ

السلطات السورية تفرج عن كاتب معارض ونجله

أفرجت السلطات السورية عن الكاتب علي العبد الله ونجله محمد المعتقلين منذ مارس/ آذار الماضي بتهم تتعلق بإذاعة أخبار كاذبة، وتحقير الرئيس بشار الأسد ورئيس محكمة أمن الدولة.

وقال رئيس المنظمة الوطنية لحقوق الإنسان في سوريا عمار القربى إن قاضيا عسكريا أفرج عن الكاتب ونجله محمد (22 عاما) بجلسة محاكمة اليوم بعد أن حكم على العبد الله بالسجن لمدة ستة أشهر بتهمة "إذاعة أخبار كاذبة" والسجن لمدة ستة أشهر "للنيل من مقام الدولة". واكتفى القاضي بدمج العقوبتين لتصبح ستة أشهر.

كما حكم القاضي نجل الكاتب بالسجن ستة أشهر بتهمة "إذاعة أخبار كاذبة" والسجن ستة أشهر أخرى بتهمة "إثارة الشغب". ولكنه قرر الاكتفاء بعقوبة واحدة.

وبناء على الحكمين، قرر القاضي إطلاق سراح العبد الله ونجله بعد أن قضيا المدة المقررة للحكم الصادر بحقهما.

وقال البيان الذي أصدره القربى إن القاضي برّأ على العبد الله من تهمة "تحقير رئيس الجمهورية" وأيضا برأ محمد العبد الله من تهمة "تحقير رئيس محكمة أمن الدولة".

وكانت السلطات اعتقلت الكاتب للمرة الأولى في مايو/أيار 2005 بعد أن تلا رسالة باسم قيادي بجماعة الإخوان المسلمين المحظورة، خلال لقاء في نادي الأتاسي السياسي خصص للإصلاحات بالبلاد.

وكان نجله محمد المعتقل معه منذ ستة أشهر لانتقاده حالة الطوارئ في سوريا، أعلن الجمعة أنه بدأ إضرابا عن الطعام للمطالبة بإطلاق سراحه، بحسب محاميه.

المصدر : وكالات