سكان أور يعاينون السيارة التي انفجرت في حفل الزفاف (رويترز)

ما يلي الحوادث الأمنية التي أعلن عنها في العراق ليوم الثلاثاء:

- الجيش الأميركي ينهي حصارا دام أسبوعا لمدينة الصدر ببغداد، ورفع الحواجز التي أقامها على مداخل المنطقة المذكورة في سياق البحث عن جندي أميركي مخطوف ومطاردة قادة ما يعرف بفرق الموت. وهي خطوة تمت بالتوافق مع رئيس الحكومة العراقية نوري المالكي.

- مصرع 15 شخصا بينهم أربعة أطفال وإصابة 19 آخرين جراء انفجار سيارة مفخخة قرب حفل عرس في حي أور القريب من مدينة الصدر ببغداد.

- الجيش الأميركي يعلن مقتل اثنين من جنوده بهجومين منفصلين في بغداد، ليرتفع عدد القتلى في صفوف الجنود الأميركيين خلال أكتوبر إلى 103.

- الشرطة العراقية تقول إن مجهولين أقاموا حاجزا على إحدى الطرق شمال بغداد واختطفوا 42 شخصا كانوا يسافرون في حافلة صغيرة. وكان المسافرون قادمين وقت وقوع الحادث من بلدتي الدجيل وبلد.

- أفادت الشرطة العراقية بأن قنبلة كانت مزروعة على جانب إحدى الطرق قتلت رجل شرطة واحد المدنيين في مدينة الفلوجة غرب بغداد. كما أصيب اثنان من المدنيين في الهجوم.

- الجيش العراقي يعلن مقتل أربعة مسلحين وملازما بالجيش خلال دهم لمبنى يستخدمه مسلحون في بلدة تلعفر (420 كلم شمال بغداد).

- مكتب الشهيد الصدر يعلن أنه سيعاقب في محاكمة داخلية ستين مسلحا من مليشيات جيش المهدي الموالية للزعيم الشيعي مقتدى الصدر بسبب قيامهم بجرائم قتل وعمليات تهجير ذات طابع مذهبي.

- الشرطة العراقية تعلن العثور على جثث خمسة مسلحين في بستان كان مسرحا لاشتباكات بين المسلحين والشرطة قبل عدة أيام قرب بلدة الصويرة ( 40 كلم جنوبي بغداد).

- الشرطة العراقية تعثر في بعقوبة على ثماني جثث لأشخاص معصوبي الأعين ومكممي الأفواه وهي مصابة بأعيرة نارية في الرأس.

- وفي بعقوبة أيضا قالت الشرطة أن مسلحين يشتبه في انتمائهم لمليشيا جيش المهدي أطلقوا النار على مالكي متجرين في بعقوبة وأصابوهما بجروح.

- مقتل جندي عراقي خلال اشتباكات مع مسلحين في مدينة الفلوجة حسب ما أفادت مصادر في الشرطة العراقية.

- قالت وزارة الداخلية إن قنبلة كانت مزروعة على جانب أحد الطرق قرب حي الدورة جنوبي بغداد انفجرت لدى مرور دورية للشرطة، مما أدى إلى مقتل شرطي وإصابة ثلاثة آخرين.

- قالت الشرطة العراقية إن شرطيا قتل وأصيب ثلاثة آخرون في اشتباكات بين مسلحين ورجال الشرطة في بعقوبة (65 كلم شمال شرق بغداد).

المصدر : وكالات