رائد صلاح يدعو إلى مواجهة مخطط لتهويد النقب
آخر تحديث: 2006/10/28 الساعة 01:26 (مكة المكرمة) الموافق 1427/10/6 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2006/10/28 الساعة 01:26 (مكة المكرمة) الموافق 1427/10/6 هـ

رائد صلاح يدعو إلى مواجهة مخطط لتهويد النقب

 

دعا الشيخ رائد صلاح رئيس الحركة الإسلامية -الجناح الشمالي- إلى رص الصفوف لمواجه الخطر الإسرائيلي الذي يهدد بهدم منازل في النقب ويصادر أراضي هناك.

 

وحمل الشيخ رائد صلاح الجميع مسؤولية العمل لمواجهة المخططات الإسرائيلية ودعا جميع الأطراف إلى القيام بدورها في مواجهة الخطر الذي يهدد الوجود العربي في النقب.

 

وأكد أن النقب في خطر وأن بعض قرى النقب تواجه نكبة ثانية، خاصة تلك التي تم إلصاق أوامر هدم لبيوتها بالكامل من قبل المؤسسة الإسرائيلية، مما يهدد تلك القرى بالتدمير الشامل.

 

وكانت السلطات الإسرائيلية قد وجهت إشعارا لسكان قرية السرة العربية البدوية في النقب تنذرهم فيه بأنها ستهدم القرية وأن عليهم الرحيل. وقرية السرة هي واحدة من خمس وأربعين قرية عربية لا تعترف إسرائيل بوجودها علما بأنها موجودة قبل قيام دولة إسرائيل.

 

الشيخ رائد صلاح أعلن عن استعداده لمواصلة الليل بالنهار والمبيت في القرى مع الجماهير العربية للضغط على الحكومة من أجل الكف عن هدم المنازل وتهجير القرى، ومن أجل تثبيت الأهل على أرضهم. وشبه ما يجري في النقب بالامتحان الذي ينبغي الاستعداد له من قبل الجميع.

 

ونوه القيادي الإسلامي بالمشاركة الجماهيرية الفعالة في النضال من أجل إبطال المخططات الهادفة إلى ترحيل وتشريد الأهل. واقترح إجراء لقاء شهري بشكل دوري للتباحث في التطورات، واتخاذ القرارات من أجل الدفاع عن الحقوق وناشد الجميع التشبث بالأرض مهما كانت الظروف.

المصدر : الجزيرة