الاحتلال يعتقل 15 ناشطا وينقل الدويك إلى المستشفى
آخر تحديث: 2006/10/26 الساعة 01:06 (مكة المكرمة) الموافق 1427/10/4 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2006/10/26 الساعة 01:06 (مكة المكرمة) الموافق 1427/10/4 هـ

الاحتلال يعتقل 15 ناشطا وينقل الدويك إلى المستشفى

الاحتلال واصل تعقب النشطاء الفلسطينيين واعتقالهم بالضفة الغربية (الفرنسية-أرشيف)

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي خمسة عشر فلسطينيا في أنحاء مختلفة من الضفة الغربية.
 
وشملت الاعتقالات نشطاء من العديد من الفصائل والفعاليات وامتدت في كافة مناطق الضفة.
 
وكان مراسل الجزيرة في جنين قد قال إن قوة عسكرية إسرائيلية اقتحمت قرية جبع جنوبي المدينة, وحاصرت منزلا بحجة وجود مطلوبين فيه. وأضاف المراسل أن مواجهات وقعت بين مقاومين وقوات الاحتلال التي شنت حملة تفتيش في القرية.
 
كما أصيب خمسة أشخاص بجروح عندما هاجم مستوطنون إسرائيليون بالضفة الغربية مجموعة من المزارعين الفلسطينيين بالحجارة والعصي.
 
وقال المزارع إبراهيم صلاح الدين إن عائلته كانت متجهة إلى ميدان غرب نابلس عندما نزل المستوطنون واعتدوا عليها, مشيرا إلى أن أحد أبنائه أصيب في رأسه ونقل إلى المستشفى. كما قال شهود عيان إن أربعة آخرين أصيبوا بجروح وصفت بأنها خفيفة.
 
صاروخ جديد
من جهة أخرى أعلنت سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي قصف بلدة سديروت الإسرائيلية بصاروخ مطور من طراز قدس متوسط المدى.
 
وقد اعترفت مصادر إعلامية إسرائيلية في وقت سابق بسقوط الصاروخ بمنطقة جيفيم، لكنها نفت وقوع أي إصابة في صفوف السكان.
 
لم تتبن أي جهة مسؤولية خطف المصور الإسباني والإفراج عنه (الفرنسية
يأتي ذلك بينما أعلن عن إطلاق سراح المصور الإسباني إيميلو موريناتي الذي يعمل لدى وكالة أسوشيتد برس. وقال المتحدث باسم حركة فتح توفيق أبو خوصة إن الخاطفين أفرجوا عن موريناتي وسلموه للأمن الفلسطيني.
 
وكان موريناتي يهم بركوب سيارة قرب سكنه بمدينة غزة أمس حين هاجمه أربعة مسلحين, وأمروا سائقه تحت تهديد السلاح بالانصراف بعد أن نزعوا منه مفاتيح السيارة وهاتفه النقال.
 
ولم تتبن أي جهة عملية الخطف التي أدانتها الحكومة الفلسطينية برئاسة حركة حماس. كما نددت منظمة مراسلون بلا حدود والبرلمان الإسباني بعملية الخطف.
 
علاج الدويك
من جهة أخرى قررت المحكمة المركزية الإسرائيلية في تلموند تحويل رئيس المجلس التشريعي الفلسطيني عزيز الدويك إلى مستشفى هعيمك في العفولة لإجراء فحوص أواخر الشهر الجاري.
 
وجاء قرار المحكمة بناء على التماس قدمه محامي الدفاع قال فيه إن الدويك يعاني ظروفا صحية صعبة.
 
سياسيا قالت مصادر فلسطينية إن هناك توجها لدى حماس للموافقة على تشكيل حكومة وحدة وطنية لفترة محددة، رجحت أن تكون عاما، تجري بعدها انتخابات تشريعية ورئاسية.
 
محامي عزيز الدويك أكد للمحكمة أن موكله يعاني من أوضاع صحية صعبة (رويترز-أرشيف)
وينتظر أن يصل رئيس المكتب السياسي لحماس خالد مشعل إلى القاهرة قريبا للقاء مسؤولين مصريين، في زيارة تركز على نقطتين هما إطلاق الجندي الإسرائيلي الأسير جلعاد شاليط وتقريب المسافة بين حركتي حماس وفتح.
 
ونفت حماس أنباء تحدثت عن أن القاهرة ستحتضن اجتماعا بين حركتي حماس وفتح، واعتبرتها إشاعات إعلامية.
 
وقال عضو المكتب السياسي لحماس محمد نزال إن وساطة قطرية وسورية وإسبانية تجري حاليا لعقد اجتماع بين الحركتين المتصارعتين ينتظر أن تستضيفه دمشق بعد عيد الفطر دون أن يحدد موعدا للاجتماع.
المصدر : الجزيرة + وكالات