حكومة هنية تدين خطف مصور إسباني وتتعهد بإطلاقه
آخر تحديث: 2006/10/24 الساعة 13:17 (مكة المكرمة) الموافق 1427/10/2 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2006/10/24 الساعة 13:17 (مكة المكرمة) الموافق 1427/10/2 هـ

حكومة هنية تدين خطف مصور إسباني وتتعهد بإطلاقه

دبابات إسرائيلية تقتحم قطاع غزة قبل أيام (الفرنسية)

قالت وكالة أسوشيتدبرس إن مصورا يعمل لديها في قطاع غزة خطف صباح اليوم من قبل مسلحين فلسطينيين لم يعرف انتماؤهم.
 
وكان المصور الإسباني إميليو موريناتي (37) يهم بركوب سيارة قرب بيته, حين هاجمه أربعة مسلحين, وأمروا سائقه تحت تهديد السلاح بالانصراف بعد أن نزعوا منه مفاتيحها وهاتفه النقال.
 
وقالت الوكالة إنها تتابع الموضوع بكثب مع المسؤولين الفلسطينيين, وتفعل كل شيء لإخلاء سبيل موريناتي الذي قالت إنه أمضى سنوات من مشواره يمثل "قيم الوكالة بالدفاع عن الصحافة الصادقة والدقيقة التي تقدم كل زوايا الخبر".
 
صحافيا فوكس ستيف سينتاني وأولاف ويج اللذان اختطفا بغزة قبل شهرين (رويترز-أرشيف)
ودانت الحكومة الفلسطينية الاختطاف وقالت إنه يضر بصورة الشعب الفلسطيني, وتعهدت بفعل كل شيء لإطلاقه, فيما قال صائب عريقات مستشار الرئيس الفلسطينيي إن محمود عباس يتابع الموضوع شخصيا.
 
وكثرت عمليات اختطاف الغربيين بغزة منذ تشكيل حماس الحكومة في فبراير/ شباط الماضي, كان آخر ضحاياها صحافيين يعملان لقناة فوكس التلفزيونية الأميركية في أغسطس/ آب احتجزا لمدة أسبوعين ثم أفرج عنهما.
 
قصف بالصواريخ
من جهة أخرى قصفت فصائل فلسطينية بالصواريخ مواقع إسرائيلية ردا على مجزرة الاحتلال التي أودت بحياة سبعة فلسطينيين في قصف استهدف بلدة بيت حانون في شمال قطاع غزة في أول أيام عيد الفطر أمس, أغلبهم من عائلة عطا الشنباري القيادي في ألوية الناصر صلاح الدين الجناح العسكري للجان المقاومة الشعبية.

ولم يوقع القصف الفلسطيني خسائر بشرية بصفوف الاحتلال, ولم تعلق إسرائيل عليها.

وأعلنت سرايا القدس الذراع العسكرية للجهاد الإسلامي استهداف جنود من
الوحدات الإسرائيلية الخاصة بشمال وجنوب غزة, في ما قصفت مجموعة من كتائب المقاومة الوطنية وكتائب شهداء الأقصى وصقور فتح معبر كيرم شالوم (كرم سالم) جنوب شرق القطاع على الحدود المشتركة بين مصر وإسرائيل والقطاع.

وذكر بيان أن مجموعة من كتائب الشهيد أبو علي مصطفى الذراع العسكرية للجبهة الشعبية وسرايا القدس قصفت موقعا إسرائيليا وسط غزة بصاروخين، و"سمع دوي انفجارين داخله وردت قوات العدو بإطلاق نار كثيف", فيما ذكر بيان رابع أن "كتائب شهداء الأقصى وكتائب الشهيد أبو علي مصطفى قصفت موقع ناحل العوز العسكري شرق مدينة غزة بصاروخين مطورين".

مشعل بمصر
مشعل يزور القاهرة التي تسعى لتقريب وجهات نظر حماس وفتح (الجزيرة-أرشيف)
على الصعيد السياسي كشفت مصادر فلسطينية مطلعة أن رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية (حماس) خالد مشعل سيصل إلى القاهرة قريبا للقاء مسؤولين مصريين في زيارة ستركز على نقطتين هما إطلاق الجندي الإسرائيلي الأسير جلعاد شاليط وتقريب المسافة بين حركتي حماس وفتح, بعد زيارة دامت ساعات إلى الدوحة لم ترشح أنباء عن مضمونها.

وتحدثت هذه المصادر عن توجه لدى حماس للموافقة على تشكيل حكومة وحدة وطنية لفترة محددة رجحت مصادر أن تكون عاما تجرى بعدها انتخابات تشريعية ورئاسية.
المصدر : الجزيرة + وكالات