إسبانيا تتابع خطف مصورها بغزة والحكومة تصفه بالجريمة
آخر تحديث: 2006/10/24 الساعة 17:08 (مكة المكرمة) الموافق 1427/10/2 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2006/10/24 الساعة 17:08 (مكة المكرمة) الموافق 1427/10/2 هـ

إسبانيا تتابع خطف مصورها بغزة والحكومة تصفه بالجريمة

إميليو موريناتي في القدس قبل أسبوعين (رويترز)

تعهدت الحكومة والسلطة الفلسطينية ببذل كل الجهود لإطلاق سراح مصور إسباني يعمل لوكالة أسوشيتد برس خطفه مسلحون في غزة لم يعرف انتماؤهم بعد.
 
ودانت الحكومة الفلسطينية اختطاف إميليو موريناتي (37) ووصفته بـ"العمل الإجرامي" الذي يشوه صورة الفلسطينيين, وطلبت من الخاطفين ألا يلحقوا به الأذى ويطلقوا سراحه فورا.
 
كما قال كبير المفاوضين الفلسطينيين صائب عريقات إن الرئيس الفلسطيني محمود عباس –العائد إلى رام الله من عمان حيث التقى الملك عبد الله- يتابع الموضوع شخصيا.
 
واتصل عباس بوزير الخارجية الإسباني أنخل موراتينوس وأبلغه أنه يبذل كل جهوده لإطلاق سراحه.
 
حكومة هنية وصفت الاختطاف بالعمل الإجرامي الذي يشوه صورة الفلسطينيين بالخارج (رويترز)
وتعهد موراتينوس –الذي شغل منصب مبعوث للشرق الأوسط-  باستعمال كل اتصالاته وتأثيره لإطلاق سراح المصور, وقال إنه أجرى اتصالات مع الرئيس عباس ومسؤولين سياسيين وأمنيين فلسطينيين.
 
آخر الحلقات
وكان موريناتي يهم بركوب سيارة قرب سكنه بمدينة غزة حين هاجمه أربعة مسلحين, وأمروا سائقه تحت تهديد السلاح بالانصراف بعد أن نزعوا مفاتيحها وهاتفه النقال.
 
من جهة أخرى أعلنت فصائل فلسطينية قصف مواقع إسرائيلية بالصواريخ دون أن توقع ضحايا, ردا على مجزرة أول أيام العيد التي ذهب ضحيتها ثمانية شهداء.
 
سياسيا قالت مصادر فلسطينية إن هناك توجها لدى حماس للموافقة على تشكيل حكومة وحدة وطنية لفترة محددة رجحت أن تكون عاما تجرى بعدها انتخابات تشريعية ورئاسية.
 
وينتظر أن يصل رئيس المكتب السياسي لحماس خالد مشعل القاهرة قريبا للقاء مسؤولين مصريين بزيارة تركز على نقطتين هما إطلاق الجندي الإسرائيلي الأسير جلعاد شاليط وتقريب المسافة بين حركتي حماس وحركة التحرير الوطني (فتح).
المصدر : الجزيرة + وكالات
كلمات مفتاحية: