انطلاق مشروع رحمة للعالمين للتعريف دوليا بالنبي محمد
آخر تحديث: 2006/10/12 الساعة 06:16 (مكة المكرمة) الموافق 1427/9/20 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2006/10/12 الساعة 06:16 (مكة المكرمة) الموافق 1427/9/20 هـ

انطلاق مشروع رحمة للعالمين للتعريف دوليا بالنبي محمد

 يوسف القرضاوي يدعو لمقاطعة اقتصادية وثقافية للدانمارك (الجزيرة-أرشيف)

أعلن رئيس الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين الشيخ يوسف القرضاوي عن انطلاق مشروع وقف "رحمة للعالمين" للتعريف بالرسول محمد صلى الله عليه وسلم ورسالته، بلغات أوروبية مختلفة.

جاء ذلك في حفل أقيم مساء أمس الأربعاء بالعاصمة القطرية الدوحة جمعت خلاله أيضاً تبرعات لصالح تنفيذ هذا المشروع الذي يهدف، بحسب القائمين عليه، إلى التعريف بالنبي محمد عليه الصلاة والسلام والدين الإسلامي للجاهلين بهما وذلك من خلال الوثائق والحجج.

كما أعلنت الجهة المنظمة للمشروع، وهي جمعية البلاغ الثقافية، أن من طموحاتها إنشاء قناة فضائية تبث بكل اللغات لتصحيح الصورة الخطأ عن الإسلام ونبيه الكريم.

تأتي هذه المبادرة في وقت تتزايد الردود الغاضبة والتنديدية بإقدام التلفزيون الرسمي الدانماركي على بث شريط فيديو يتضمن صورا جديدا مسيئة للنبي محمد صلى الله عليه وسلم.

دعوة للمقاطعة
وعلى خلفية ذلك طالب الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين بمقاطعة اقتصادية وثقافية شاملة مع الدانمارك، استنكارا للإساءة للرسول الكريم.

وأعرب الاتحاد في بيان له عن غضبه العارم لنشر هذه الرسوم مؤكدا أن الغضب والاستنكار والإدانة والشجب لا تكفي, داعيا المسلمين إلى مقاطعة الدانمارك وعدم التعامل مع حزب الشعب الدانماركي الذي أنتج الشريط بأي صورة من الصور.

كما اعتبر أن أحد مقاصد هذه الحملة الشعواء على الإسلام ومقدساته هو شغل المسلمين عن القيام بدورهم في الدعوة إلى الله بالحكمة والموعظة الحسنة، وإعاقة عملهم على إنجاز المشروع الحضاري الإسلامي ببلاد المسلمين لتخليصها من التبعية للغرب التي طغت على الأوضاع السياسية والاجتماعية والاقتصادية فيها.

وشدد اتحاد العلماء على ضرورة إثارة مسألة العدوان على الأديان والمقدسات بالجمعية العامة للأمم المتحدة وسائر المنظمات الدولية، سعيا نحو استصدار قرار دولي بمنع الإساءة إلى الأديان والمعتقدات وتجريم أي فعل من هذا القبيل وإبرام اتفاقات ثنائية مع مختلف دول العالم تمكن من حماية الأديان والمعتقدات.

المصدر : الجزيرة