الاحتلال يغتال ستة فلسطينيين بغارتين جنوبي غزة
آخر تحديث: 2006/10/13 الساعة 00:21 (مكة المكرمة) الموافق 1427/9/21 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2006/10/13 الساعة 00:21 (مكة المكرمة) الموافق 1427/9/21 هـ

الاحتلال يغتال ستة فلسطينيين بغارتين جنوبي غزة

الفتى صهيب قديح (13 عاما) استشهد مع أربعة من أفراد عائلته(الفرنسية)

استشهد ستة فلسطينيين خمسة منهم من عائلة واحدة في غارتين شنهما الاحتلال الإسرائيلي بقطاع غزة, تزامنت مع عملية توغل للجيش الإسرائيلي ببلدة عبسان جنوبي القطاع.
 
وأعلنت كتائب عز الدين القسام الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية حماس "استشهاد ثلاثة مجاهدين أثناء تصديهم للاجتياح الغاشم شرق خان يونس".
 
وأضافت الكتائب في بيان لها أن الشهداء هم صلاح رشاد قديح (27 عاما) ونائل فوزي قديح (22 عاما) وعبد الرحمن عبد الله قديح (25 عاما), مشيرة إلى أن طائرة مروحية إسرائيلية أطلقت عليهم صاروخا فأصابتهم مباشرة.
 

كما استشهد الفتى صهيب قديح (13 عاما) ووالده عادل زرعي قديح (40 عاما) عندما كان بالقرب من المقاومين, فيما استشهد محمد رمضان بركة (21 عاما) بعد وقت من إسعافه.

 

وقد رد الجناح العسكري لحماس بإطلاق ستة صواريخ محلية الصنع باتجاه إسرائيل للمرة الأولى منذ نحو شهر. ولم توقع تلك الصواريخ أي إصابات.

 

توغل
جانب من الدمار الذي ألحقه الاحتلال الإسرائيلي خلال عدوانه على غزة (الفرنسية)
وقالت مراسلة الجزيرة إن العملية التي شهدتها المنطقة الواقعة شرق خان يونس بدأت في وقت مبكر اليوم من خلال توغل لقوة خاصة إسرائيلية حاولت الدخول إلى المنطقة فتصدى لها مسلحون.
 
وأشارت المراسلة إلى أن قوات الاحتلال استدعت تعزيزات إضافية لتبدأ اجتياح المنطقة بأكملها. وأضافت أن 13 مواطنا أصيبوا في الغارة الإسرائيلية بينهم ثلاثة جرحى في حالة خطيرة.
 
من جهته أعلن جيش الاحتلال أن قواته تقوم بعملية في المنطقة قائلا إنها تبحث عن منشآت يستخدمها النشطاء. وقال متحدث باسم الجيش الإسرائيلي إن الجنود أطلقوا النار على مسلحين حاولوا مهاجمتهم.
 
يشار إلى أن إسرائيل قتلت حوالي 230 فلسطينيا نصفهم من المدنيين منذ بدأت عملياتها العسكرية في غزة التي تقول إنها تهدف لاستعادة الجندي الأسير جلعاد شاليط ومنع النشطاء من إطلاق الصواريخ عبر الحدود.

من جهة أخرى قتل مسلحون مجهولون ضابطا بالمخابرات الفلسطينية. وأفادت مراسلة الجزيرة بأن الشرطة الفلسطينية قالت إن مسلحين أطلقوا النار على الضابط علي شكشك بالقرب من منزله بحي النصر في غزة.
المصدر : الجزيرة + وكالات