خالد مشعل يطالب العالم باحترام خيارات الفلسطينيين
آخر تحديث: 2006/1/28 الساعة 16:08 (مكة المكرمة) الموافق 1426/12/28 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2006/1/28 الساعة 16:08 (مكة المكرمة) الموافق 1426/12/28 هـ

خالد مشعل يطالب العالم باحترام خيارات الفلسطينيين

مشعل كشف أنه أجرى اتصالات مع عدد من القادة العرب (الجزيرة-أرشيف)

طالبت حركة المقاومة الإسلامية (حماس) الأسرة الدولية باحترام خيارات الشعب الفلسطيني، وشددت على أنه لا يجوز معاقبة هذا الشعب لأنه انتخب مرشحي الحركة في الانتخابات.

وقال رئيس المكتب السياسي للحركة خالد مشعل إن حماس لم تتفاجأ بالفوز الساحق الذي حققته في هذه الانتخابات لأنها خططت له منذ انطلاقها عام 1987.

وأضاف مشعل في مؤتمر صحفي في دمشق أن البعض يصف ما حدث بأنه زلزال أو تسونامي وأكد أن ذلك قد يناسب حجم التغيير ولا يحمل دلالة المصطلح، ووصف ما حدث بأنه تحول مبارك عبر عن الإرادة الفلسطينية الحرة.

وقال إن فوز حماس جاء تكريما لشهداء الحركة وجميع شهداء الشعب الفلسطيني وعلى رأسهم الرئيس الراحل ياسر عرفات وأبو علي مصطفى وفتحي الشقاقي وغيرهم.



"

خالد مشعل:
حماس ستتواصل مع محيطها العربي والإسلامي والدولي للتفاهم على طبيعة مواجهة تحديات المرحلة
"

أولويات حماس
وأكد أن أولويات حماس تتركز في ثلاثة نقاط رئيسية هي إصلاح الواقع الفلسطيني وتغييره إلى الأفضل، وحماية المقاومة وحشد الجماهير حول ذلك، وترتيب مؤسسة القرار الفلسطيني على أساس الشراكة وهي المجالس البلدية ومجلس التشريعي ومنظمة التحرير الفلسطينية.

وأشار إلى أنه سيبدأ مشاورات مع الرئيس الفلسطيني محمود عباس وفتح وجميع القوى الفلسطينية من أجل الوصول إلى صيغة الشراكة الوطنية وتحمل مسؤولية المرحلة.

وشدد على أن الحركة ستتواصل مع محيطها العربي والإسلامي والدولي للتفاهم على طبيعة مواجهة تحديات المرحلة، مشيرا إلى أنه أجرى اتصالات مع عدد من القادة العرب وقيادات إسلامية كبيرة، وسيجري اتصالا مع الأوروبيين للغرض ذاته.

وقال إن حماس ستحمل هم الشعب الفلسطيني وطموحاته ومن ضمنها ملف الأسرى ومن ثم نقلها للعالم بكل ثقة وأمانة.

المصدر : الجزيرة
كلمات مفتاحية: