أحكام بالسجن في الأردن ضد متهمين بمحاولة التسلل للعراق
آخر تحديث: 2006/1/26 الساعة 00:38 (مكة المكرمة) الموافق 1426/12/27 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2006/1/26 الساعة 00:38 (مكة المكرمة) الموافق 1426/12/27 هـ

أحكام بالسجن في الأردن ضد متهمين بمحاولة التسلل للعراق

المحاكمات تجرى وسط إجراءات أمنية مشددة (الفرنسية-أرشيف)
أصدرت محكمة أمن الدولة الأردنية بعمان أحكاما بالسجن بحق أردنيين لإدانتهما بمحاولة التسلل إلى العراق عبر سوريا للقتال ضد القوات الأميركية. فقد قضت المحكمة بسجن المتهم الرئيسي في القضية إياد الأسود (34 عاما) خمس سنوات خفضت إلى أربع لمنحه فرصة لإصلاح نفسه.

وأدين الأسود بتهم "الشروع بأعمال لم تجزها الحكومة من شأنها تعكير صفو علاقة المملكة بدولة أجنبية". وحكم أيضا على المتهم عمار الفالوجي (19 عاما) بالسجن خمس سنوات خفضت إلى ثلاث على غرار الأسود بحسب مصدر قضائي.

وبرأت المحكمة ثلاثة آخرين كانوا يحاكمون على ذمة القضية. وقد نفى جميع المتهمين الاتهامات الموجهة إليهم. واعتقل الرجال الخمسة في يوليو/تموز الماضي.

وبدأت المحاكمة في نوفمبر/تشرين الثاني الماضي بعد خمسة أيام من التفجيرات التي تبناها تنظيم القاعدة في العراق واستهدفت ثلاثة فنادق في عمان موقعة 60 قتيلا.

وفي قضية أخرى قضت المحكمة حكما بالسجن لمدة أربع سنوات مع الأشغال الشاقة على المتهمين موسى رمضان ومنذر سعادة لإدانتهما بتهمة "التآمر بقصد القيام بأعمال إرهابية".

وتضمنت لائحة الاتهام محاولة المتهمين التسلل إلى العراق والتخطيط لتنفيذ هجمات ضد جنود أميركيين في الأردن وضد أماكن شرب الخمر وأصحابها. وتنظر محكمة أمن الدولة عدة قضايا لأردنيين متهمين بمحاولة الانضمام إلى الجماعات المسلحة في العراق.

المصدر : وكالات