جمال مبارك يقر بفشل سياسة الحزب الحاكم في الانتخابات
آخر تحديث: 2006/1/23 الساعة 00:29 (مكة المكرمة) الموافق 1426/12/24 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2006/1/23 الساعة 00:29 (مكة المكرمة) الموافق 1426/12/24 هـ

جمال مبارك يقر بفشل سياسة الحزب الحاكم في الانتخابات

مبارك الابن نفى وجود أي صفقة مع الإخوان (الفرنسية-الأرشيف)
أكد نجل الرئيس المصري حسني مبارك أن لجنة السياسات بالحزب الوطني الحاكم التي يترأسها، تتحمل جزءا من المسؤولية عن الأداء الضعيف للحزب بالانتخابات التشريعية الأخيرة.

 

لكن جمال مبارك شدد في تصريحات صحفية نشرت في القاهرة اليوم، على أن فشل الحكومة في تحسين الاقتصاد هو السبب الرئيسي وراء هذا الأداء.

 

ونفى وجود أي صفقة بين حزبه وجماعة الإخوان المسلمين المحظورة للسماح لها بالبروز كتيار معارض رئيسي بالمشهد السياسي المصري وزيادة تمثيلها بالبرلمان، وقال إنه كان يقود ما سماه المطبخ الداخلي للحزب الحاكم ولم يبرم أي صفقة مع هذه الجماعة التي حصدت 88 مقعدا من مقاعد البرلمان البالغة 454.

 

وأكد مبارك أن الحزب كان يسعى لضمان فوزه بـ 50 أو 60% من مرشحيه الرسميين لكن ذلك لم يحدث، مشيرا إلى أن العديد من الناخبين الناقمين على السياسة الاقتصادية  للحكومة صوتوا لصالح الإخوان المسلمين.

 

ولم يستبعد أن تفضي المناقشات الدائرة بالحزب حول تحليل نتائج الانتخابات إلى عقد مؤتمر عام طاريء له لوضع تصورات جديدة لأدائه وأداء الحكومة.

ويشغل جمال (41 عاما ) منصب أمين السياسات بالحزب الحاكم، ووصل مقربون اليه في السنوات الماضية إلى مناصب كبيرة بينها مناصب وزارية.

وتردد على نطاق واسع في السنوات الماضية أن الرئيس المصري يؤهله لخلافته، لكن مبارك الأب نفى ذلك أكثر من مرة كما نفاه الابن.

المصدر : وكالات