إخوان ليبيا يضربون عن الطعام للإفراج عنهم
آخر تحديث: 2006/1/3 الساعة 00:34 (مكة المكرمة) الموافق 1426/12/4 هـ
اغلاق
خبر عاجل :البعثة القطرية: ندعو الدول التي تتهمنا بدعم الإرهاب لتوقيع اتفاقيات مثلنا لمكافحة الإرهاب
آخر تحديث: 2006/1/3 الساعة 00:34 (مكة المكرمة) الموافق 1426/12/4 هـ

إخوان ليبيا يضربون عن الطعام للإفراج عنهم

سيف الإسلام القذافي وعد بإطلاق سراحهم (الفرنسية-أرشيف)
قال بيان لجماعة الإخوان المسلمين في ليبيا إن معتقلين في سجن أبو سليم  في العاصمة طرابلس، بدؤوا إضرابا عن الطعام حتى يتم الإفراج عنهم.
 
ودعا البيان إلى إلغاء القوانين الاستثنائية التي "تنتهك الحريات" إضافة إلى تنفيذ وعود الإصلاح في ليبيا، واعتبر أن الإصلاح مطلب ملحّ لا يحتمل التأخير.
 
 
وفي السياق أكد رئيس تحرير صحيفة ليبيا اليوم الإلكترونية الناشط سليمان دوغة، أن المعتقلين حصلوا على وعود سابقة بإطلاق سراحهم من قبل السلطات.
 
وقال في تصريح للجزيرة نت إن رئيس مؤسسة القذافي العالمية للجمعيات الخيرية سيف الإسلام القذافي، وعد في 2005 بإطلاق سراح سجناء الرأي ومنهم الإخوان، وحدد تاريخ الاحتفال بالذكرى السنوية لثورة الفاتح من سبتمبر/أيلول الماضي موعدا لذلك.
 
ودعا دوغة السلطات في ليبيا إلى الوفاء بوعودها مشيرا إلى أن هناك احتقانا سياسيا على كافة الأصعدة الداخلية في ليبيا، وقال إن هذه الأوضاع تتطلب معالجة حقيقية والعمل على إطلاق الحريات وخلق مصالحة وطنية في البلاد.
 
وعلى صعيد آخر أعلنت الحكومة الليبية في بيان أن الجمعة والسبت من كل أسبوع سيصبحان يومي العطلة الرسمية في البلاد، بدلا من يوم الجمعة وحده كما كان قائما حتى الآن في الدوائر الرسمية.
 
واستثنى القرار المدارس والمستشفيات ليبقى يوم العطلة الأسبوعي فيها الجمعة فقط.
 
وأوضح البيان أيضا أن مواعيد العمل الجديدة في المؤسسات الرسمية ستكون من الثامنة صباحا حتى 15.30، بدلا من الدوام الحالي وهو من السابعة والنصف حتى الساعة 14.00.
 
وعلم أن هذا القرار سيطبق على المؤسسات الرسمية فقط، بينما يحتفظ القطاع الخاص بحرية اتخاذ القرار الذي يناسبه.
المصدر : الجزيرة + وكالات