لبنان يطلب التمديد لقوة حفظ السلام عاما آخر
آخر تحديث: 2006/1/19 الساعة 01:56 (مكة المكرمة) الموافق 1426/12/20 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2006/1/19 الساعة 01:56 (مكة المكرمة) الموافق 1426/12/20 هـ

لبنان يطلب التمديد لقوة حفظ السلام عاما آخر

جندي في قوات حفظ السلام بجنوب لبنان يفحص عبوة ناسفة (الأوروبية-أرشيف)
أعلن لبنان أنه بعث إلى الأمين العام للأمم المتحدة كوفي أنان بطلب لتمديد عمل قوات حفظ السلام في الجنوب اللبناني لمدة عام على الأقل، ووعد في الوقت نفسه بأن يواصل مساعيه لبسط سيادته على الجنوب.

وقال سفير لبنان لدى المنظمة إبراهيم عساف الذي سلم طلب التمديد -حتى الحادي والثلاثين من يناير/ كانون الثاني 2007- إن هناك حاجة إلى استمرار وجود قوة الأمم المتحدة بالجنوب لضمان احترام إسرائيل الحدود المشتركة مع لبنان.

وينتهي التفويض الحالي للقوة الأممية التي يبلغ قوامها 2000 جندي في الحادي والثلاثين من يوليو/ تموز المقبل ما لم يجدده مجلس الأمن الدولي.

وفي تطور آخر دعا الأمين العام لحزب الله الشيعي اللبناني حسن نصر الله في مقابلة مع صحيفة الحياة اللندنية إلى وساطة عربية بين لبنان وسوريا، وكذلك بين اللبنانيين.

وأكد نصر الله أن الوضع في لبنان سيئ وله انعكاسات خطيرة، معتبرا أن "هذا هو النداء الأخير لطلب تدخل بعض الحكماء العرب لمساعدة السوريين واللبنانيين ولتخطي بعض المحن الداخلية أيضا".

وكانت الرياض والقاهرة قامتا بمساع مؤخرا لتقريب وجهات النظر بين دمشق وبيروت وبعض الفرقاء اللبنانيين، ولكن هذه المساعي لم تأت بأي نتيجة حاسمة حتى الآن.

المصدر : وكالات