صورة أرشيفية للمرحوم الشيخ فيصل نجل ملك البحرين (الفرنسية)
توفي أحد أبناء ملك البحرين الشيخ حمد بن عيسى آل خليفة في حادث سير الخميس في المنامة، حسبما أكد الديوان الملكي البحريني في نعي رسمي.
 
والأمير فيصل (15 عاما) هو النجل السادس لملك البحرين، وقد توفي على الفور إثر حادث سير بالعاصمة المنامة.
 
وقطعت القناة البحرينية الرسمية برامجها وبثت آيات من القرآن الكريم. وكان الشيخ فيصل يشغل منصب الرئيس الفخري للاتحاد البحريني لرياضة المعوقين.
 
وقد نعى الديوان الملكي وفاة نجل الملك وهو أصغر أبنائه، وجاء في بيان "بمزيد من الحزن والأسى ينعي الديوان الملكي (..) سمو الشيخ فيصل نجل صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة" الذي "انتقل إلى رحمته تعالى مساء اليوم (الخميس) إثر حادث مؤسف".
 
وتضاربت الروايات في تفاصيل الحادث، إذ قال مسؤول بوزارة الشباب رفض ذكر اسمه إن الشيخ فيصل فقد السيطرة على السيارة التي كان يقودها، ما أدى إلى ارتطامها بإشارة مرور ولوحة إعلانات.
 
من جهته قال مسؤول بوزارة الإعلام فضل عدم ذكر اسمه أيضا إن نجل الملك توفي في حادث سيارة بمنطقة الزلاق جنوب المنامة، وإن الأمير فيصل كان مع مرافقين أحدهم يقود السيارة.
 
ونقلت وكالة الصحافة الفرنسية عن شاهد عيان أن الاصطدام وقع بين سيارة الأمير فيصل الذي كان مع بعض المرافقين، وحافلة صغيرة كانت تسير في الشارع نفسه قرب منعطف حلبة البحرين الدولية جنوب العاصمة.

المصدر : وكالات